أخبار العالمسلايد رئيسي

تنافس كبير في جورجيا على مقعدي مجلس الشيوخ.. ومرشح ديمقراطي يعلن الفوز بأحدهما

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، إن المرشح الديمقراطي، رافاييل وارنوك، فاز بأحد مقعدي جورجيا في مجلس الشيوخ الأمريكي، وبهذا يحتاج الديمقراطيون مقعداً واحداً بعد لتمثيل الأغلبية في مجلس الشيوخ.

الديمقراطيون يقتربون من السيطرة على مجلس الشيوخ

وذكرت أن وارنوك أعلن فوزه مباشرةً على السيناتورة الجمهورية المنتهية ولايتها، كيلي لوفلر، في الانتخابات الفرعية، إلا أن السلطات حتى الآن لم تعلن الفائز في هذه الانتخابات.

وأشارت إلى أن وارنوك، القس في كنيسة في أتلانتا، سيكون أول سيناتور أسود ينتخب في هذه الولاية الجنوبية، موضحةً أن الاهتمام الآن ينصب على المقعد الثاني الذي تحتدم المنافسة عليه بين السيناتور الجمهوري المنتهية ولايته، ديفيد بيردو، وخصمه الديمقراطي، جون أوسوف.

إقرأ أيضاً: السفير الإيراني في العراق: لا نعرف من استهدف السفارة الأمريكية ولا نؤيد الهجوم عليها

ونوهت إلى أن النتائج الأولية للتصويت المبكر في ولاية جورجيا الأمريكية تشير إلى سباق انتخابي ستحدد الأغلبية في مجلس الشيوخ، وقدرة الرئيس الديمقراطي المنتخب، جو بايدن، على تنفيذ أجندة تشريعية طموحة، فيما يتم الاستعداد لتظاهرة كبيرة لدعم الرئيس الأسبق، دونالد ترامب، في واشنطن.

تنافس كبير على مقاعد المجلس

وأغلقت مراكز الاقتراع في ولاية جورجيا أبوابها بعدما أدلى الناخبون بأصواتهم لاختيار ممثليهم في مجلس الشيوخ الأمريكي، في انتخابات تكميلية ستحدد لمن ستكون الغلبة في المجلس للجمهوريين أم للديمقراطيين، ويجب على الديمقراطيين الفوز بالمقعدين في جورجيا للسيطرة على مجلس الشيوخ.

إقرأ أيضاً: واشنطن بوست: ولاية فيرمونت تمنح أصواتها الثلاثة لجو بايدن لمنصب الرئيس وكامالا هاريس لمنصب نائب الرئيس

وجرت جولة الإعادة هذه، يوم أمس الثلاثاء، نظراً لعدم نجاح أي مرشح في الحصول على نسبة 50% من الأصوات اللازمة للفوز في الانتخابات التي أجريت في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، فأعيدت بين المتنافسين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات لكل مقعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى