اخبار سوريا

النظام السوري يطرح مناقصة عالمية لشراء كميات كبيرة من مادة غذائية أساسية

كشف متعاملون أوروبيون، اليوم الخميس، عن طرح المؤسسة العامة للتجارة الخارجية التابعة لحكومة النظام السوري مناقصة عالمية لشراء كميات كبيرة من إحدى المواد الغذائية الأساسية.

– مناقصة عالمية يطرحها النظام السوري

ووفقاً لما قاله المتعاملون: “فإن النظام السوري طرح مناقصة لشراء 25 ألف طن من الرز الأبيض (صيني أو مصري) قصير الحبة من الدرجة الثالثة أو الرابعة”.

ونوه المتعاملون إلى أن المناقصة ستغلق في 9 من فبراير / شباط القادم، وحسب المناقصة فإن الشحن مطلوب في غضون 3 أشهر من تأكيد الطلب.

اقرأ أيضاً : أزمة الخبز في مناطق النظام السوري سببها الجودة الجيدة للخبز، ما رأيكم؟

– إعلام النظام السوري يعلق على المناقصة

قالت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”: “إن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية العاملة في حكومة النظام، أعلنت يوم الأربعاء الفائت عبر بيان لها عن مناقصة داخلي/خارجي لتأمين مادة الأرز”.

وأضافت “سانا” بأن “الأرز المطلوب صيني أبيض “حبة قصيرة مصرية” صنف ثالث أو رابع حسب الشروط الفنية ودفتر الشروط الحقوقي والمالي المنظمين لهذه الغاية”.

وكانت المؤسسة قد أشارت في بيانها إلى أن الكمية المطلوبة 25 ألف طن، مبينة أن تقديم العروض بدأ أمس الأربعاء في دائرة المناقصات بالمؤسسة العامة للتجارة الخارجية، وسوف يستمر حتى نهاية الدوام من يوم السبت 9-2-2021.

وفي ختام بيان المؤسسة قالت إنه يمكن الاطلاع على دفتر الشروط على موقعها في (الانترنت).

والجدير ذكره أنّ النظام السوري ومعظم مؤسساته الحكومية يخضعون لعقوبات اقتصادية أمريكية (قيصر)، ولذلك لا تجرؤا أكثر الدول على التعامل اقتصادياً مع حكومة النظام السوري ودعمه في هذا المجال .

اقرأ أيضاً : واشنطن تطالب بـ محاسبة النظام السوري.. والجعفري يتحدث عن فضيحتين بملف الأسلحة الكيميائية ورسالة الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى