أخبار العالمسلايد رئيسي

جاستن ترودو يعيّن أول وزير في الحكومة الكندية من أصل سوري.. من هو عمر الغبرا

أعلن رئيس الحكومة الكندية، جوستان ترودو، اليوم الثلاثاء، تعديلاً حكومياً طال وزارات الخارجية والنقل والابتكار، وشهد التعديل تعيين أول وزير كندي من أصل سوري.

تعديلات الحكومة الكندية

وبحسب التعديل الحكومي لترودو، فقد أصبح فرانسوا فيليب شامبان وزيراً للابتكار بعد أن كان وزير الخارجية، فيما أصبح مارك غارنو في الخارجية بعد أن كان وزير النقل لغاية التعديل.

بينما شهدت الحكومة الكندية تعيين عمر الغبرا، السوري الأصل، الذي يصبح وزيراً للنقل بعد أن كان سكرتيراً برلمانياً لرئيس الحكومة.

اقرأ أيضاً: من هي الطبيبة السورية المرشحة للقب ملكة جمال العالم

من هو عمر الغبرا وزير النقل

وكان الغبرا يمثل مقاطعة أونتاريو منذ عام 2015، بعد أن فاز بمقعدها في انتخابات 2015 و2019 المتتالية، ثم أصبح سكرتيراً لرئيس الحكومة.

وبحسب ما ذكرت صحف ووكالات أنباء كندية فإن الغبرا من مواليد 1969، وولد في مدينة الخبر السعودية لوالديه السوريين، حيث كان يعمل والده المهندس في السعودية، وحاز على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة رايرسون في تورونتو وعلى ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة يورك في تورونتو أيضاً.

اقرأ أيضاً: باحث سوري من أصل فلسطيني من بين المشاركين في تطوير لقاح “Pfizer”

 

وأدّى الوزراء الجدد اليمين الدستورية في مراسم افتراضية على الإنترنت بحضور رئيس الحكومة وحاكمة كندا العامة جولي باييت. وتمّ نقل المراسم بشكل مباشر على صفحة رئيس الحكومة على موقع “تويتر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى