الصحة

هل التوابل الحارة تساعد في إنقاص الوزن؟.. خبيرة تحسم الجدل

حسمت كبيرة خبراء التغذية في وزارة الصحة بموسكو، الدكتورة أنتونينا ستارودوبوفا، الجدل حول علاقة التوابل الحارة في إنقاص الوزن، حيث أكدت أنه لا يوجد رابط بينهما.

– هل التوابل الحارة تساعد في إنقاص الوزن

وفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن الخبيرة أشارت إلى أن الكثيرين يعتقدون أن التوابل الحارة تساعد على التخلص من الوزن الزائد، حيث قالت: “للأسف هناك اعتقاد شائع مفاده أن إضافة التوابل والبهارات الحارة إلى الطعام يساعد على تخفيض الوزن، ولكن في الواقع يمكن أن يساعد هذا فقط على الحفاظ على وزن الجسم الطبيعي وعملية التمثيل الغذائي”. 

وأوضحت أنه من وجهة النظر الطبية، فيجب أن نفهم أن تناول الأطعمة الحارة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة أو الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي وغيره”.

وأكملت قائلةً: “للحفاظ على وزن طبيعي للجسم، من المفيد، عدا اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني يومياً، إضافة مختلف أنواع التوابل والبهارات “لأنها تغني الطعام بنكهات وروائح مشهية، والأهم من ذلك تساعد على التقليل من استهلاك الملح في الطعام، الملح الذي وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية يجب ألا يزيد عن 5 غم في اليوم”.

وتقول الخبيرة: “إن الفلفل الأحمر الحار الذي يحتوي على مادة الكابسايسين القلوية الطبيعية، له تأثير المحفزِ لأعضاء الجهاز الهضمي، والمساعد على تطبيع التمثيل الغذائي للدهون، وله تأثير إيجابي أيضاً في عملية التمثيل الغذائي”.

وتضيف: “ومع ذلك، لا ينصح حتى الأشخاص البالغون الأصحاء باستهلاك أكثر من 10- 15 غراماً من الفلفل الطازج و 0.2 – 0.5 غراماً من الفلفل الحار الجاف في اليوم”.

التوابل الحارة وإنقاص الوزن
التوابل الحارة وإنقاص الوزن

اقرأ أيضا:

))يُسبب العقم ويقلل من الخصوبة.. نوع شائع من التوابل احذر الإفراط في تناوله

)) فوائد الزنجيبل الرائعة ..يجب ألا يخلو أي بيت منه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى