شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشاهدة مؤلمة من زلزال إندونيسيا الذي خلف عشرات الضحايا والخسائر المادية

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فجر اليوم الجمعة، مقاطع مصورة توثق الخسائر الكبيرة التي خلفها زلزال إندونيسيا الذي ضرب بعد منتصف الليلة الماضية جزيرة سولاويسي، وأدى إلى انهيار أبنية عديدة من بنيها مستشفى، وقتل ما يقارب 35 شخص حتى اللحظة.

– دمار كبير خلفه زلزال إندونيسيا

وظهر في المقاطع المتداولة، تعرض الجزيرة لدمار كبير في المباني، فقد لوحظ في أحد المقاطع بأنّ مكتب محافظ غرب سولاويسي، سقط على الأرض ودمر بشكل كامل نتيجة الزالزال الذي بلغ قوته 6.3 على مقياس ريختر.

 

كما تم تداول مقطع فيديو آخر أصبح حديث مواقع التواصل في إندونيسيا، يظهر طفلاً حياً محاصراً تحت أنقاض منزله في جزيرة سولاويسي الإندونيسية.

حيث بدا الطفل غير قادر على الحركة وهو محاصر بالحطام من كل جانب، لكن لحسن الحظ فإن رأسه كانت في وضعية تسمح له بالتنفس.

ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام الإندونيسية، فإن علي رحمن مدير وكالة إدارة الكوارث في الجزيرة، قال: “إن المعلومات الأخيرة المتوافرة، تفيد بسقوط 26 قتيلاً في مدينة ماموجو وحدها”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بركان إندونيسيا المدمر.. يعود للثوران من جديد وينفث أعمدة دخان بارتفاع 5 ألاف متر

في حين، قال مسؤول عن فرق الإنقاذ في مدينة ماموجو المتضررة من الزلزال “المستشفى دُمّر، انهار، هناك مرضى وأفراد من طاقم المستشفى محاصرون بين الأنقاض ونحن نحاول إخلاءهم”.   

فيما لجأ السكان المذعورون، وفق الإعلام الإندونسي إلى المناطق الأكثر أماناً بعد تضرر العديد من المباني.

والجدير ذكره أن زلزال جزيرة سولاويسي الإندونسية، تزامن مع الفيضانات التي أغرقت مدينة كالسل في كاليمنتان الجنوبية بأندونيسيا، وخلفت أضراراً كبيرة أيضاً في المنطقة.

اقرأ أيضا : آخر تطورات اختفاء طائرة إندونيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى