أخبار العالمسلايد رئيسي

الإقامة الإنسانية في تركيا لعام 2021.. تعرّف على الشروط والمميزات

تحدّثت وسائل إعلام تركيّة، اليوم السبت، عن أبرز الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص حتى يستطيع الحصول على الإقامة الإنسانية في تركيا لعام 2021.

الإقامة الإنسانية في تركيا

بحسب تلك الوسائل، فإن أي شخص يمتلك أي نوع من الإقامات الثلاث “سياحية – طالب – عائلية”، يستطيع التقديم على الإقامة الإنسانية في تركيا، وكذلك إذا كان لديه جواز سفر منتهي أو شارف على الانتهاء ولم يستطيع تجديده.

كما يحق للمولود الجديد الذي يحمل أبويه أو أحدهم الإقامة السياحية، التقديم على الإقامة الإنسانيّة، حتى إن لم يكن باستطاعته الحصول على جواز سفر.

الأوراق المطلوبة

أما الأوراق المطلوبة للتقديم على الإقَامة الإنسانيّة في تركيا لعام 2021، فهي: صور عن جواز السفر (أول صفحتين مع صفحة ختم الدخول)، صورة عن الإقامة (وجهين)، دفع 125 ليرة تركية لدى دائرة الضرائب.

كما يحتاج طالب الإقامة إلى ورقة تثبيت نفوس من المختار ( الاي دولت ) أو عقد إيجار مصدق (منوتر)، بالإضافة إلى أربع صور شخصية وملئ فورم تحصل عليه من إدارة الهجرة ووضع الأوراق جميعها ضمن مصنف زهري اللون.

مميزات الإقامة الإنسانية

وفقاً للإعلام التركي، لا يحتاج الشخص الراغب بالحصول عليها إلى تأمين صحي، كما أن الإقامة الإنسانية لا تمنح لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة، في حين تُمنح الإقامة لمدّة عام أو عامين فقط.

كما يحق لحاملها التنقل بين الولايات التركيّة بدون إذن سفر، بالإضافة إلى الخروج والعودة إلى تركيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى