الشأن السوري

الإعلام الإيراني يهاجم النظام السوري وروسيا ويسخر منهما بطريقة حادة

قام الإعلام الإيراني بالسخرية من النظام السوري، بالإضافة إلى انتقاد روسيا بشكل حاد، وذلك بتقرير نشرته وكالة “إرنا” الفارسية، يوم أمس السبت، تكلمت فيه عن عدم قدرة النظام من امتلاك السلطة الحقيقة.

– الإعلام الإيراني يسخر من النظام

ووفقاً لما نشرته “إرنا”، فإن إيران انتقدت ضعف النظام السوري من طريقة تصدي الدفاعات الجوية التابعة له للغارات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع إيرانية عسكرية في سوريا.

وقالت الوكالة: “إن النظام السوري يمتلك عدة منظومات دفاع جوي روسية الصنع بينها (S-300) ولكنه لا يمتلك السلطة لتشغيلها”.

كما وانتقدت الوكالة روسيا التي اعتبرت أن بيدها القدرة على التحكم في إدارة منظومات الدفاع الجوي الروسية، والتي يملكها النظام السوري.

وكانت قد صعدت إسرائيل، خلال الفترة الماضية، من ضرباتها الجوية على المواقع الإيرانية في سوريا، وسط توقع دولي بإزدياد حدة الضغط الإسرائيلي على الوجود الإيراني في سوريا.

اقرأ أيضاً : تضمنت 3 خيارات فقط.. خطة إسرائيلية عسكرية للتعامل مع إيران

حيث كشف موقع استخباراتي أمريكي، في وقتٍ سابقٍ، عن أنّ إسرائيل ستزيد من ضغطها على إيران في كل من سوريا والعراق ولبنان، قبل مغادرة الرئيس المنتهية ولايته ترامب للبيت الأبيض.

والجدير ذكره أنّ الطيران الإسرائيلي، استهدف قبل أيام قليلة مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، وأدى إلى مقتل عدد كبير منهم، حسبما أفادته التقارير الإعلامية، غير أن إيران لم تبدي أي ردة فعل تذكر غير خروج مصدر من الحرس الثوري الإيراني ونفيه وقوع (أي ضحية) في الاستهداف.

اقرأ أيضاً : بعد القصف الإسرائيلي بدير الزور.. ميليشيات إيران تسحب جزءاً من قواتها ومصدر يكشف وجهتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى