أخبار العالم العربي

شرطين فقط لمنحها.. الإمارات تطلق إقامة العمل الافتراضي

أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الاثنين، أن حكومة البلاد استحدثت تصريح إقامة العمل الافتراضي، ليكون الأول من نوعه في المنطقة، إذ يمكن الأجنبي من دخول الدولة بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة.

– الإمارات تطلق إقامة العمل الافتراضي

وفقاً للإعلام الإماراتي، فإن التأشيرة تتيح لحاملها، ضمن اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب، التي يبدأ العمل بها في أكتوبر المقبل، لأي موظف أجنبي الإقامة في الإمارات، والاستمرار بممارسة عمله عن بعد لدى صاحب عمله الموجود في الخارج.

وجاء في اللائحة أنه للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن تمنح الأجنبي تصريح إقامة للعمل الافتراضي من دون ضامن (مستضيف) لمدة سنة قابلة للتجديد، متى كان يمارس عملاً عن بعد لدى جهة خارج الدولة.

الإمارات تطلق إقامة “العمل الافتراضي” وتحدد شرطين لمنحها | مجلة رواد الأعمال مجلة رواد الأعمال

– شروط منح الإقامة

تم تحديد شرطين لمنح تصريح إقامة العمل الافتراضي، الأول تقديم طالب التصريح ما يثبت عمله لدى جهة خارج الدولة، وأن العمل يتم عن بعد. والثاني تقديمه ما يثبت حصوله على دخل شهري لا يقل عن 3500 دولار أمريكي، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

وأشارت الحكومة الرقمية إلى أن هذا التوجه من شأنه أن يسهم في استقطاب العقول وأصحاب المواهب، وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بعد، لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.

وللحصول على تأشيرة إقامة العمل الافتراضي، يمكن تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

الإمارات تطلق إقامة العمل الافتراضي
الإمارات تطلق إقامة العمل الافتراضي


تابع المزيد:

))دولة خليجية غير قطر تمنح تأشيرات كأس العالم 

)) تعرف إلى تطبيق “تواصل سوبر آب” الإماراتي للمراسلات الآمنة بديلاً عن تطبيقات التواصل الأخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى