أخبار العالمسلايد رئيسي

فتاة إيطالية مراهقة لقت حتفها بلعبة على تطبيق تيك توك.. السلطات تتخذ إجراءات والشركة تعلّق

تصدرت حادثة موت فتاة إيطالية، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد نشر الإعلام المحلي حديث والدها الذي أكد بأنه لم يكن يعلم بأنها كانت تشارك بــ “تحدي التعتيم” عبر تطبيق تيك توك.

– والد فتاة إيطالية يشرح ما حصل

وفقاً لما نشرته صحيفة “لاريبوبليكا”، فإن الأبوان المفجوعان بابنتهما، قالا: “إن ابنتهما أنتونيلا البالغة من العمر 10 سنوات، أقفلت على نفسها باب حمام منزل العائلة الأربعاء الماضي، وذلك للمشاركة في (تحدي التعتيم) على تطبيق (تيك توك)، مستخدمة هاتفها الخليوي لتصوير أدائها”.

وأوضح الأبوين بأن أنتونيلا وضعت حزاماً حول رقبتها وحبست أنفاسها أثناء تسجيل نفسها على هاتفها، ونشر الفيديو عبر التطبيق”.

وأشارا إلى أن شقيقتها البالغة من العمر 5 أعوام، هي من لاحظت بأن أختها فاقدة الوعي، وسارعت إلى إخبار والدها، الذي سارع بدوره في نقلها إلى مستشفى “باليرمو” فوراً، لكنها كانت قد فارقت الحياة.

– لم أتخيل وجود هذه الفظائع

قال الأب بحرقة وفق ما نشرته الصحيفة: “لم نكن نعرف شيئاً عن الأمر، ولم نكن نعلم أنها كانت تشارك في هذه اللعبة”.

وأضاف: “كنت أعرف أن أنتونيلا تستخدم تيك توك من أجل الرقصات، ولمشاهدة مقاطع الفيديو، كيف كان لي أن أتخيل وجود هذه الفظائع؟”.

وأكد الأب، بأن شقيقة أنتونيلا البالغة من العمر 9 سنوات هي التي شرحت لهما أن “أنتونيلا كانت تلعب لعبة الاختناق”.

– تدخل السلطات

وعقب انتشار خبر الحادثة مباشرة، سارعت السلطات الإيطالية بالتدخل، وأمرت هيئة مراقبة خصوصية البيانات الإيطالية تطبيق “تيك توك”، يوم الجمعة الفائت، بحظر حسابات أي مستخدمين في البلاد لم تتمكن من التأكد من سنهم.

وأصدرت الهيئة التنظيمية بياناً حول الحادثة، قالت فيه: “إنه على الرغم من التزام تيك توك بحظر تسجيل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً إلا أنه كان من السهل مع ذلك التحايل على هذه القاعدة”.

كما أكدت السلطات الإيطالية، بأنها فتحت تحقيقاً بالحادثة، قالت النيابة العامة بأنه تحت بند “التحريض على الانتحار”.

– تعليق شركة “تيك توك”

علقت الشركة على الحادثة، وأصدرت بياناً، قالت فيه: “إنها اضطرت إلى حظر حسابات المستخدمين الذين لم يتم التحقق منهم حتى 15 فبراير/شباط على الأقل في انتظار مزيد من المعلومات”.

ونوهت في بيانها إلى أن “سلامة مستخدميها هي أولويتها القصوى، ووضعت نفسها تحت تصرف السلطات المختصة، معلنة استعدادها للتعاون معها في التحقيق”.

مواضيع ذات صِلة : فيديو يرعب مستخدمي تيك توك.. والشركة تفشل في حذفه وحظره

والجدير ذكره أنّه في ديسمبر/ كانون الأول عام 2019، أطلقت هيئة حماية البيانات الإيطالية عدّة إجراءات بحق “تيك توك”، وذلك بسبب قلة الاهتمام بحماية القاصرين، وسهولة الالتفاف على الحظر المفروض على تسجيل الصغار، وانعدام الشفافية والوضوح في المعلومات المقدمة للمستخدمين.

شاهد أيضاً : مجرم يقتحم منزلاً فيجد فتاة ترقص ببث مباشر عبر “تيك توك”

فتاة إيطالية مراهقة لقت حتفها بلعبة على تطبيق تيك توك.. السلطات تتخذ إجراءات والشركة تعلّق
فتاة إيطالية مراهقة لقت حتفها بلعبة على تطبيق تيك توك.. السلطات تتخذ إجراءات والشركة تعلّق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى