اخبار العالم العربي

في انطلاق مؤتمر “أديبك”.. الإمارات والسعودية تحذران من تغييرات في مسار إنتاج النفط

 

قالت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، إن العالم بحاجة إلى مواصلة الاستثمار في إنتاج النفط، وذلك خلال إطلاق فعاليات مؤتمر “أديبك” بأبو ظبي، وقبل أيام فقط من قمة المناخ COP27 التي تهدف إلى الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

 

تغييرات إنتاج النفط

 

وحذر سلطان الجابر، رئيس شركة النفط الإماراتية العملاقة أدنوك، من أن قلة الاستثمار قد تسبب “صدمة للاقتصاد العالمي من شأنها أن تجعل الاضطرابات الأخيرة تبدو وكأنها هزة بسيطة”.

النفط في أميركا

وأكد أن النمو السكاني في العالم سيحتاج إلى طاقة أكثر بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2050 وأضاف: “يحتاج العالم إلى جميع الحلول التي يمكنه الحصول عليها من النفط والغاز ولا الطاقة الشمسية ولا الرياح ولا الطاقة النووية ولا الهيدروجين”.

 بدوره، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن دول الخليج تعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية.

جاءت التصريحات في “مؤتمر أديبك” النفطي بأبو ظبي، قبل افتتاح COP27 بمصر في 6 نوفمبر القادم.

إنتاج النفط

وقال الأمير عبد العزيز “نحن والإمارات نعمل على زيادة التكرير” مضيفاً: “نحن والإمارات العربية المتحدة سنكون المنتج المثالي: منتج الهيدروكربون، ولكننا نحقق أيضًا جميع أهداف الاستدامة”.

اقرأ أيضاً:

صناعات عملاقة منصات النفط ..أثقل من 300 طائرة بوينغ وخطأ بسيط قد يكلف مليارات الدولارات

وأكد المسؤولان على أن إنتاج النفط لا يزال يمثل حجر الزاوية في إمدادات الطاقة، لكنهما قالا إنهما يعملان على خفض الانبعاثات وزيادة الإنتاج من المصادر المتجددة أو الأقل تلويثاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى