أخبار العالم

“جيش روسي خاص يظهر في قلب أوروبا”.. صحيفة تكشف ما ينتظر إحدى دول الناتو

بعد انتقال ميليشيا فاغنر الروسية إلى بيلاروسيا عقب “تمرد فاشل” نفذه قائد المجموعة بريغوجين، كشف مراسل صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية، اليوم الأحد، الميزة الاستراتيجية الناجمة عن انتقال فاغنر إلى مينسك.

جيش روسي “خاص” في أوروبا

وقال: “انتقلت من روسيا أكثر مجموعاتها استعداداً للقتال، ربما في العالم، إلى الدولة الجارة، مستغلة ارتباك الغرب والقوات المسلحة الأوكرانية من التمرد في بلد فيه أسلحة نووية”.

وأضاف: “في الوقت الحالي، يبلغ عدد أفراد جيش بيلاروس حوالي 45 ألفاً مع حوالي 300 ألف في الاحتياط”.

وتابع: “هذا الجيش لم يخض حرباً منذ تشكيله، ويمكننا أن نفترض حال استعداده القتالي الفعلي. الآن، سيخبرهم مقاتلو شركة فاغنر كيف تبدو الحرب الحديثة، وسوف يعلمونهم”.

كما أردف: “فقد أدرك لوكاشينكو أنه لن يتمكن من تجنب الصراع بين روسيا وأوكرانيا ومعها 50 دولة؛ وأن بيلاروس هي التالية”.

وزاد: “وفي هذه الخطوة، تحية خاصة لبولندا. خطط البولنديون للانضمام إلى الصراع في حال انتقالنا من الدفاع إلى الهجوم. الآن، أمام بولندا جيش متمرس، تم اختباره في المعركة، قادر على التحرك بسرعة كبيرة، وكسب المعارك في المدن وخارجها”.

ومضى في القول: “وهناك تفصيل بسيط: إذا كان على بولندا أن تقاتل شركة عسكرية خاصة، فليس مؤكداً أن تدعمها بقية أعضاء الناتو وتقدم مساعدة فاعلة لها. سوف يعثرون على أسباب للرفض. لأن هذه الشركة الشريرة باتت تحت مظلة نووية ومن الممكن تماماً تلقي عشرات الرؤوس التكتيكية ردًا على العدوان”.

وختم: “لقد تشكلت هذه العقدة في قلب أوروبا. ألم ينتظروها؟”، وفق ما أوردته الصحيفة الروسية.

اقرأ أيضاً: بعد انتهاء تمرده.. ماذا قال بوتين لـ لوكاشينكو عن قائد فاغنر

"جيش روسي خاص يظهر في قلب أوروبا".. صحيفة تكشف ما ينتظر إحدى دول الناتو
“جيش روسي خاص يظهر في قلب أوروبا”.. صحيفة تكشف ما ينتظر إحدى دول الناتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى