اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

هاجمت مجموعة من شركات الاتصال بينها عربية.. حملة تجسس عالمية تقودها ميليشيا حزب الله

نشرت شركة إسرائيلية متخصصة في الأمن السيبراني، أمس الخميس، تقريراً قالت فيه إن مجموعة قرصنة مدعومة من حزب الله اللبناني قامت بحملة تجسس عالمية على شبكات الاتصالات في عدة دول حول العالم.

اختراق مئات شبكات الاتصالات بقيادة حزب الله

وذكرت شركة “كلير سكاي” للأمن السيبراني أن مجموعة القرصنة التي تطلق على نفسها اسم “Lebanese Cedar” أو “أرز لبناني” تمكنت من اختراق أكثر من 250 خادماً في الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر والأردن ولبنان وإسرائيل والضفة الغربية.

وأشارت إلى أن حملة التجسس التي أطلقتها مجموعة “أرز لبناني”، المعروفة بأنها وكيلة لحزب الله، بدأت مطلع عام 2020، قبل أن يتم اكتشافها من قبل خبراء “كلير سكاي”.

وأكدت أن الهجمات السيبرانية التي نفذتها مجموعة القرصنة اللبنانية استهدفت جمع معلومات استخباراتية وسرقة قواعد بيانات تحتوي على معلومات حساسة.

برامج وتقنيات إيرانية

وأوضحت أن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى قواعد البيانات التي تحتوي على سجلات المكالمات والبيانات الخاصة للعملاء في شركات الاتصالات.

ونوهت الشركة الإسرائيلية إلى أن مجموعة “أرز لبناني” استخدمت نفس البرامج والتقنيات التي استخدمتها مجموعات قرصنة إيرانية في السابق.

وكشفت الشركة في تقريرها عن قائمة بالشركات التي هاجمتها المجموعة، ومنها “فودافون” في مصر و”اتصالات” الإماراتية و”السعودية نت” في المملكة العربية السعودية و”فرونتير كوميونيكيشنز” في الولايات المتحدة.

مواضيع ذات صِلة : “أبو الغيظ” يُسمي أربع دول تُشّكل خطراً داهماً على الأمن القومي العربي.. هذه هي

وبينت أن الهجمات تركزت بشكل أكبر في الولايات المتحدة ومصر والسعودية، وأقل منها في ألمانيا والهند والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وكندا ونحو 15 دولة أخرى حول العالم.

شاهد أيضاً : اختراق موقع وزراة الشؤون الدينية بدولة عربية ووضع أفلام غير أخلاقية والوزير يصرّح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى