الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد|| صحفي أمريكي يلتقي الجولاني داخل إدلب بلباسٍ وزيارة رسمية

ظهر زعيم جماعة “هيئة تحرير الشام” أبو محمد الجولاني، برفقة الصحفي الأمريكي مارتن سميث، في صورة جمعتهما معًا من داخل مدينة إدلب.

أبو محمد الجولاني بصورة

ونشر الصحفي الأمريكي مارتن سميث عبر حسابه في تويتر، صورة له من مدينة إدلب مع زعيم هيئة تحرير الشام، المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية، وبديا بمظهر شبه رسمي.

وعلّق سميث على منشوره قائلًا: “عدت للتو من زيارة إلى إدلب استغرقت 3 أيام، التقيت فيها بمؤسس جماعة جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، وتحدثنا عن هجمات 11 أيلول وعن القاعدة وعن أمريكا”.

ولاقى منشور الصحفي سميث تفاعلًا واسعًا، واختلفت آراء المتابعين حول الأمر، منهم من رأى أن الحقائق التي حصل عليها سميث “مزيفة” وأن الصورة التي يحاول الظهور فيها الجولاني، ليست لامعة إذ تحدثت الأرقام والبيانات عن انتهاكاته بحق المدنيين.

بينما أبدى آخرون اهتمامهم لمعرفة ما دار بين الطرفين، وعلى وجه الخصوص رأي الجولاني بالموضوعات التي طرحها الصحفي سميث.

فيما لم تخلو التعليقات من اللهجة الساخرة، فقال أحدهم “تبدو الملابس الغربية جيدة على الجولاني.. لأول مرة آراه فيها”.

اقرأ أيضاً : الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة تصل إلى 10 مليون دولار مقابل معلومات عن الجولاني

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في أواخر العام الماضي عن مكافأة تصل إلى 10 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن قائد هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني، ضمن برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع للوزارة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها سميث سوريا، ففي عام 2015 التقى بعددًا من المسؤولين لدى النظام السوري، كمحافظ حمص، إضافة إلى قادة ميليشيات تابعة للنظام، والمخرج نجدت أنزور، وصوّر الحياة في دمشق وحمص والساحل في وثائقي حمل اسم inside assad’s syria.

صحفي أمريكي يلتقي الجولاني داخل إدلب
صحفي أمريكي يلتقي الجولاني داخل إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى