الشأن السوريسلايد رئيسي

“شو هالبدلة الحلوة”.. أمريكا تهزأ من إطلالة الجولاني وتذكّر بالـ 10 ملايين

نشر برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تغريدة على حسابه الرسمية على منصة “تويتر”، علق فيها على إطلالة الجولاني الأخيرة “زعيم هيئة تحرير الشام”، مع الصحفي الأمريكي، مارتن سميث.

– استهزاء من إطلالة الجولاني

وقال البرنامج في تغريدته التي شارك فيها صورة الجولاني والصحفي الأمريكي: “يا هلا بالجولاني يا وسيم وشو هالبدلة الحلوة، فيك تغير ثوبك لكن انت بتضلك إرهابي، لا تنسى مكافأة الـ ١٠ مليون دولار”.

وقام الحساب بإرفاق التغريدة برقم تواصل للتذكير بمكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن المدعو أبو محمد الجولاني.

– إطلالة مميزة للجولاني

جاء تعليق برنامج المكآفات هذا، بعد نشر الصحفي الأمريكي، مارتن سميث، أمس الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، تغريدة ضمّت صورته والجولاني في محافظة إدلب الخاضعة بشكل عام لسيطرة هيئة تحرير الشام.

اقرأ أيضاً: شاهد|| صحفي أمريكي يلتقي الجولاني داخل إدلب بلباسٍ وزيارة رسمية

 

وظهر الجولاني بإطلالة عصرية جديدة في الصورة، حيث كان يرتدي بدلة داكنة اللون دون ربطة عنق في مظهر لم يعتد عليه السوريون.

وأثار ظهور الجولاني بهذا الشكل موجة من ردود الأفعال بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن الصحفي الأمريكي، أكد بأنهما تحدثا بمواضيع دولية هامة.

حيث قال سميث في تغريدته التي نشر فيها الصورة: “عدت للتو من زيارة إلى إدلب استغرقت 3 أيام، التقيت فيها بمؤسس جماعة جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، وتحدثنا عن هجمات 11 أيلول وعن القاعدة وعن أمريكا”.

– 10 ملايين مقابل الجولاني

كان برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، قد أعلن في وقتٍ سابقٍ، عن مكافأة مالية باهظة بقيمة 10 ملايين دولار، لأي جهة أو شخص يقدم معلومات عن مكان الجولاني وتحركاته.

اقرأ أيضاً: أمريكا ترصد مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين لمن يدلي بمعلومات عن 4 شخصيات داعشية

 

والجدير ذكره أنّ موقع الوزارة الإلكتروني، أكد بأن حكومة الولايات المتحدة، منذ بداية إطلاقها برنامج مكافآت من أجل العدالة، دفعت مبالغ تزيد قيمتها على 125 مليون دولار لأكثر من 80 شخصاً ممن قدموا معلومات كافية لاتخاذ إجراءات قانونية.

ساهمت هذه الإجراءات بحسب موقع الوزارة إلى وضع عدة متهمين في السجن أو أدت إلى منع أعمال إرهاب دولي في شتى أرجاء العالم.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة تلجأ بين الفينة والأخرى إلى التذكير بالمكافآت التي أطلقتها لقاء معلومات عن الجولاني، وذلك بعد رصدها في شهر أيار/ مايو عام 2017 لأول مرة مبلغ 10 ملايين دولار لمن يرسل معلومات تؤدي للتعرف على “الجولاني” أو تحديد مكانه.

ثم عادت للإعلان عن المكافأة ذاتها في شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 2019، وذكرت بها في نهاية شهر نوفمبر / تشرين الثاني عام 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى