اخبار العالم

وقع عليه زيلينسكي.. قانون أوكراني يخص القرم يثير “غضب” الروس

أثار قانون وقع عليه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بشأن تعديلات الهيكل الإداري الإقليمي لشبه جزيرة القرم، غضب الروس.

قانون أوكراني وقع عليه زيلينسكي يغضب الروس

وقال زيلينسـكي إن القانون هدفه هو تمهيد “الأرضية لإنهاء احتلال شبه الجزيرة”.

تعليقاً عليه، وصف نائب رئيس برلمان شبه جزيرة القرم فلاديمير بوبكوف، القانون الأوكراني بشأن التقسيم الإداري الإقليمي لشبه الجزيرة بأنه “ضرب من الجنون”.

وأضاف: “نحن في شبه جزيرة القرم معتادون على تصرفات زيلينسـكي الغريبة وخطواته المجنونة. لا يمكننا أن ننظر إليها إلا كشخص من مستشفى المجانين. بالنسبة له، قضية القرم مؤلمة وترتبط بمسألة الزحف الفاشل على الإطلاق عبر السهوب برفقة كاسحات الألغام، والتي أطلقوا عليها اسم الهجوم المضاد”.

وأردف: “زيلينسـكي يعيش في عصر التحولات الإدارية الإقليمية؛ فمنذ وصوله إلى السلطة، حدثت تحولات إدارية إقليمية في أوكرانيا بانتظام”، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

وفي وقتٍ سابق، أكد نائب مجلس الدوما الروسي ليونيد إيفليف، رداً على تصريحات زيلينسـكي: “روسيا لن تتخلى أبداً عن شبه جزيرة القرم، سواء دبلوماسياً أو عسكرياً”.

يشار إلى أن موسكو ضمت شبه جزيرة القرم في عام 2014، وتريد كييف استعادتها في الوقت الذي تقاوم فيه الحرب الروسية الشاملة التي بدأت في فبراير/شباط من العام الماضي.

ونهاية سبتمبر/أيلول الفائت، أعلنت روسيا أيضاً ضم 4 مناطق أوكرانية، بالإضافة إلى القرم.

فيما تطالب أوكرانيا موسكو بسحب قواتها وإعادة جميع الأراضي التي تسيطر عليها.

زيلينسكي
وقع عليه زيلينسكي.. قانون أوكراني يخص القرم يثير “غضب” الروس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى