اخبار سورياسلايد رئيسي

التحالف يكشف مصير القوات الأمريكية في سوريا بعد الحديث عن قرار مفاجئ لترامب يخصها

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش”، الكولونيل واين ماراتو، أمس الاثنين، أنّ القوات الأمريكية في سوريا لن تنسحب، وذلك لأنهم ملتزمون بمحاربة ما تبقى من خلايا التنظيم.

– القوات الأمريكية في سوريا

ووفقاً لما نقلته تقارير إعلامية، فإن ماراتو، قال خلال مقابلة أجراها مع إحدى الوكالة العراقية: “إن التحالف سيواصل مهمته بالتنسيق مع القوات الشريكة لهزيمة داعش ضمن مناطق محددة في العراق وسوريا”.

وأضاف ماروتو، بالقول: “لقد هزم داعش على الأرض ولكنهم مرنين، ما نعرفه هو أنهم لا يزالون خطيرين ويشكلون خطراً على العراق وسوريا وباقي العالم”.

وأوضح ماراتو، بأن قوات التحالف جاءت إلى المنطقة بدعوة من العراق وبحسب قرار من الأمم المتحدة، ومهمتهم هي هزيمة داعش في مناطق محددة من سوريا والعراق، وهم يتحركون بشكل روتيني في دوريات وقوافل إعادة الإمداد حول شمال شرق سوريا”.

إقرأ أيضاً: “ضللنا القادة الأمريكيين”.. جيمس جيفري يكشف ما أخفاه عن ترامب في سوريا

التحالف يكشف مصير القوات الأمريكية في سوريا
التحالف يكشف مصير القوات الأمريكية في سوريا

– ترامب قد يخلط الأوراق في سوريا

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، قبل أيام، عن نية الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، على اتخاذ قرار عسكري مفاجئ من شأنه أن يخلط الأوراق في سوريا قبل انتهاء ولايته في كانون الثاني القادم، يتلخص بالإسراع في سحب قواته من شمال شرق سوريا.

ونوه الموقع إلى أن المؤشر الأكبر على ذلك هو قيام ترامب بإقالة وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر وتعيين كريستوفر ميلر بديلاً عنه.

وأضاف الموقع أن ميلر بدوره قام بتعين الكولونيل دوغلاس ماكريغور بمنصب المستشار الأول للبنتاغون، وهو معروف بدعواته المتكررة للانسحاب الأمريكي من سوريا، على اعتبار أنه لا مصلحة وطنية لواشنطن فيها.

إقرأ أيضاً: قرار عسكري مفاجئ لترامب في سوريا قد يخلط الأوراق ووزير الدفاع الأمريكي الجديد يكشف

ونقل أكسيوس” عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قوله إن ترامب محبط من بطء وتيرة سحب القوات الأمريكية من الشرق السوري.

والجدير ذكره أنّ القوات الأمريكية تتركز حول حقول النفط في شمال شرق سوريا وتسير دوريات بشكل منتظم، كما أنها تمنع القوات الروسية من الأقتراب من أماكن تواجدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى