اخبار سوريا

فصائل الثوار تتصدى لمحاولة تقدم جديدة للنظام و ميليشياته جنوبي حلب و تكبده خسائر كبيرة

تمكنت فصائل الثوار من إفشال عدة محاولات لقوات النظام و الميليشيات المساندة له على جبهات ريف حلب الجنوبي اليوم الاثنين الثاني و العشرين من أغسطس آب الجاري، رغم كثافة القصف الجوي على نقاط الاشتباك تمكنوا من قتل عدة عناصر و تدمير عدد من الآليات العسكرية في محاولات يومية للنظام بالاقتحام .

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب الجنوبي ” أحمد الحمود ” بأنّ قوات النظام حاولت قبل فجر اليوم اقتحام قرية القراصي و تلالها بغية رصد طريق خان طومان – الراموسة و بعد اشتباكات عنيفة استمرت لأكثر من ساعتين مع فصائل الثوار التي استطاعت الثبات بعد وصول عدد من المؤازرات و صد حملات النظام و ميليشياته للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع، وقد استطاع الثوار من تدمير رشاشين من نوع 23 بصاروخين موجهين و قتل أكثر من خمسة عناصر لقوات النظام .

و أضاف مراسل الوكالة أنّ الطائرات الروسية شنّت عدداً كبيراً من الغارات الجوية ما أسفر عن قتل عدد من المدنيين المارة على طريق خان طومان – الراموسة دون وصول إحصائية دقيقة لعدد القتلى، و بالرغم من تصنيف هذا الطريق بالخطر بعد اشتداد وتيرة القصف الجوي عليه إلا أنّه مازال يعمل و بشكل اعتيادي حالياً .

و في ذات السياق تمكنت فصائل الثوار من التصدي للمحاولة الثامنة لقوات النظام و ميليشياتها في التقدم نحو تلة المحروقات و قرية العامرية و تكبيدهم خسائر بشرية في صفوفهم، كما تم مقتل مجموعة عناصر من قوات النظام على تلّة أم القرع إثر استهدافهم بصاروخ م/د ، و إعطاب عربةBMP لقوات النظام قرب جسر الراموسة بعد استهدافها بسلاح الهاون وتدمير مدفع 23 على جبهة الحويز إثر استهدافه بصاروخ موجه بريف حلب الجنوبي صباح اليوم . بحسب ما أكد مراسل الوكالة .

و في سياق آخر قال مراسل الوكالة ” ماجد العمري ” إنّ الطائرات الروسية استهدفت جمعية زهرة المدائن ببلدة خان العسل في ريف حلب الغربي بعدة غارات جوية ما أدى لمقتل أربعة مدنيين ( ثلاث نساء وطفلة ) و وقوع عدد من الجرحى، فيما استهدفت الطائرات المروحية بأربعة براميل متفجرة مدينة كفر حمرة بالريف الشمالي صباح اليوم .

و ذكر مراسل الوكالة إنّ فصائل الثوار تمكنت من قتل عشرين عنصراً من قوات الأسد بينهم ثلاثة ضباط منهم العقيد (موفق ناصر) و إعطاب رشاش23 بعد فشل محاولاتهم اقتحام الفنية الجوية جنوب حلب يوم أمس .

lshfs;kj

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى