أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ليبيا تُعلن أسماء الفائزين في انتخابات المجلس الرئاسي والحكومة الانتقالية الجديدة

أعلنت ليبيا اليوم الجمعة، عقب الجولة الثانية من انتخابات السلطة التنفيذية الجديدة، أسماء الفائزين لرئاسة المجلس الرئاسي والحكومة الانتقالية الجديدة.

قائمة الفائزين بالحكومة الانتقالية في ليبيا

وصوّت ملتقى الحوار السياسي الليبي بقيادة الأمم المتحدة لصالح قائمة محمد يونس المنفي وعبد الحميد محمد دبيبه.

ليبيا تُعلن أسماء الفائزين في انتخابات المجلس الرئاسي والحكومة الانتقالية الجديدة هاد أفضل
ليبيا تُعلن أسماء الفائزين في انتخابات المجلس الرئاسي والحكومة الانتقالية الجديدة هاد أفضل

وأدلى 39 عضوًا في الملتقى، خلال جلسة استضافتها جنيف اليوم الجمعة، بأصواتهم لصالح قائمة المنفي ودبيبه، والتي تضم كلًا من: محمد يونس المنفي مرشحًا لمنصب رئيس المجلس الرئاسي، وموسى الكوني لمنصب عضو المجلس الرئاسي، وعبد الله حسين اللافي لمنصب عضو المجلس الرئاسي، وعبد الحميد محمد دبيبه لمنصب رئيس الحكومة.

وتغلبت هذه القائمة على منافسيهما رئيس برلمان الشرق عقيلة صالح ووزير الداخلية المقيم في الغرب فتحي باشاغا لمنصب رئيس الوزراء، وحصلت قائمتهما على 34 صوتًا.

يأتي هذا بعد فشل أي من القوائم المتنافسة خلال الجولة الأولى من التصويت في الحصول على النسبة المطلوبة من الأصوات، أي 60 في المئة.

ويشكل هذا التصويت الذي يجري في سويسرا ويبث على الهواء مباشرة من قبل الأمم المتحدة، المرحلة الأخيرة في عملية اختيار رئيس الوزراء والمجلس الرئاسي الانتقالي.

وكان جميع المرشحين لرئاسة الحكومة الليبية قد تعهدوا خطيًا بالالتزام بخارطة الطريق المتفق عليها في تونس، وإجراء انتخابات يوم الـ 24 من ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

ورحبت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني وليامز، في كلمتها عقب إعلان النتائج، بما وصفته “لحظة تاريخية”، مشددة على ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا في الموعد المحدد، أي 24 ديسمبر.

مواضيع ذات صِلة : مصدر يكشف عن “انفلات أخلاقي” بمعسكرات المرتزقة السوريين في ليبيا وسبب وقف الدعم المالي

وقالت وليامز الإثنين الماضي، إن ما تسفر عنه عملية التصويت سلطة تنفيذية مؤقتة ذات اختصاصات محددة، ومهمتها الأساسية هي إجراء انتخابات (رئاسية وبرلمانية) في ديسمبر/كانون الأول 2021.

شاهد أيضاً : في ليبيا.. إلقاء القبض على ” أخطر ساحر ” بالبلاد وضبط مواد “غريبة جداً”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى