اخبار العالم العربي

العاهل الأردني يحذر من “انفجار” المنطقة حال استمرار الحرب في غزة

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من أنّ مواصلة إسرائيل “حربها البشعة” مع حركة حماس في قطاع غزة قد يدفع إلى “انفجار الأوضاع في المنطقة بأسرها”، وذلك خلال استقبال رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، اليوم الأحد.

العاهل الأردني يحذر من انفجار المنطقة حال استمرار الحرب في غزة
العاهل الأردني

ونقل بيان للديوان الأردني عن الملك عبد الله قوله إن “استمرار إسرائيل في حربها البشعة على غزة وانتهاكاتها اللا شرعية في الضفة الغربية والقدس، سيدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة بأسرها”.

وأكد العاهل الأردني: “ضرورة التحرك لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك دون انقطاع”.

كما حذّر من “تفاقم الوضع الإنساني في القطاع”، داعياً “المجتمع الدولي إلى وقف هذه الكارثة الإنسانية احتراماً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

في الجهة المقابلة، نقل البيان الأردني عن فون در لايين تأكيدها على “ضرورة تحقيق السلام على أساس حل الدولتين”، مشددة على رفض “أيّة محاولات لتهجير الفلسطينيين”، و”أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس”.

ووفقاً للبيان، فإنه تم التأكيد خلال اللقاء على “إدانة العنف من قبل المستوطنين في الضفة الغربية”.

ووصلت فون دير لايين إلى العاصمة الأردنية عمّان بعد زيارة إلى مصر التقت خلالها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأعربت القاهرة عن معارضتها “التهجير القسري” للفلسطينيين.

اقرأ أيضاً.. بعد إعلان أبو عبيدة.. تقرير يكشف ما تخطط له أمريكا بشأن الأسرى الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى