أخبار العالم

بعد “تهنئة الخسة”.. ماسك الذي تحدث عن خليفة بوتين مدعو لموسكو!

 

علق إيلون ماسك، على تصريح ساخر أطلقه نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دمتيري مدفيديف، حول استقالة رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس.

 

ماسك يعلق على تصريح مدفيدف

 

هنأ مدفيديف في تغريدة ساخرة الخسة بـ “الانتصار على تراس”، كاتباً: “وداعا تراس، مبروك للخسة”، في إشارة إلى تصويت ساخرأطلقته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية قبل أيام، حول من سيصمد أكثر، الخسة أم ليز تراس، لتنتصر في النهاية الخسة، بالإشارة إلى أن تراس لم تصمد في منصبها عدة أسابيع قبل أن تسبب خسارات اقتصادية فادحة لبلادها وتستقيل على إثرها.

ورد أغنى رجل في العالم، على المسؤول الروسي بالقول: “بصراحة (هذا) استهزاء جيد جداً”.

وأضاف ماسك متوجها بالسؤال لمدفيديف: “بالمناسبة، كيف الحال بخموت؟”، في إشارة إلى المعارك الدائرة بين القوات الروسية والأوكرانية في منطقة بخموت شرقي أوكرانيا.

فردّ عليه مدفيديف: “نراك يوم النصر في موسكو!”.

ماسك

وكان مالك تسلا قد تحدث في وقت سابق عن خليفة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكداً أنه لا يجب التعويل على أنه سيكون أكثر ميلا نحو الغرب.

وأوضح: “أولئك الذين يريدون عزل (فلاديمير) بوتين ينطلقون من اعتقاد خاطئ أن من سيخلفه سيكون أكثر ميلا للسلام أو الفلسفة الغربية، لكنني أعتقد أن هذا غير مرجح – فالكرملين ليس أولمبياد الرجال اللطفاء”.

وأثار ماسك مؤخراً الجدل بتراجعه عن دعم أوكرانيا بالإنترنت عبر “ستارلينك” وتقديم الفواتير التي تتضمن التكاليف للكونغرس قبل أن يغير رأيه مجدداً ويعلن أن الإنترنت من شركته سيصل أوكرانيا بحسب الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى