أخبار العالم العربي

كتائب القسام تعلن التصدي لعملية توغل في غزة.. وكمين وقعت به قوة إسرائيلية برفح

بعد كمينٍ محكم وقعت به قوة مشاة إسرائيلية شرقي رفح، أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، عن التصدي لعملية توغل للجيش الإسرائيلي في شمال غرب بيت لاهيا بقطاع غزة.

كتائب القسام تتصدى للجيش الإسرائيلي

وقال أبو عبيدة في بيانٍ عسكري: “يواصل مجاهدونا التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا، حيث خاضوا معها اشتباكات مسلحة واستهدفوا آليات العدو بقذائف «الياسين 105» الترادفية وقذائف الهاون”.

وأضاف: “كما نفذوا عدة عمليات قنص، وقد اعترف العدو بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع مجاهدينا الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية”.

وفي وقتٍ لاحق، قال أبو عبيدة: “مجاهدو القسام يباغتون القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللهم خلف خطوطها والتحامهم بقوات العدو واشتباكهم معها”.

وأردف: “نحو 20 مقاتلاً من كتائب القسام وصلوا لتجمع لقوات إسرائيلية شمال بيت لاهيا ويخوضون قتالاً معها”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوة مشاة إسرائيلية وقعت في كمين محكم أعدته الفصائل الفلسطينية للجيش الإسرائيلي في صوفا شرقي رفح.

وأشارت إلى أن القوة الإسرائيلية انسحبت من صوفا بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل، دامت حوالي 3 ساعات تقريباً.

من جهته، أعلن المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن قصف آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في أقصى شمال غرب قطاع غزة “برشقة صاروخية وقذائف الهاون من العيار الثقيل”، وفق ما أوردته وسائل إعلام فلسطينية.

على صعيدٍ متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، في منشور عبر صفحته على منصة إكس، عن إصابة ضابط وجندي خلال اشتباك في قطاع غزة.

وقال: “أغارت طائرات حربية في الساعات الأربع والعشرين الاخيرة على أكثر من 450 هدفاً إرهابياً لحماس في ارجاء قطاع غزة ومن بينها مقرات قيادة ومواقع استطلاع ومواقع اطلاق قذائف مضادة للدروع تابعة لحماس”.

وتابع: “في إطار توسيع نشاطات القوات البرية قامت الطواقم القتالية المشتركة باستهداف خلايا مخربين حاولت استهداف القوات وأخرى خططت لإطلاق قذائف مضادة للدروع. كما قامت القوات بتوجيه الطائرات لاستهداف أهداف معادية على الأرض”.

أدرعي أردف: “خلال ساعات الليلة أصيب ضابط بجروح خطيرة نتيجة سقوط قذيفة هاون في شمال قطاع غزة. كما أصيب جندي بجروح متوسطة خلال اشتباك مع مخربين في شمال القطاع. تم نقل الجندي والضابط لتلقي العلاج في المستشفى”.

اقرأ أيضاً:كتائب القسام تكشف ما فعلته بقوة من الجيش الإسرائيلي حاولت تنفيذ عملية إنزال على شاطىء رفح

كتائب القسام
كتائب القسام تعلن التصدي لعملية توغل في غزة.. وكمين وقعت به قوة إسرائيلية برفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى