أخبار العالم

لافروف يرد على ما قاله ترامب بشأن إنهاء الصراع في أوكرانيا.. ويطالب بايدن بهذا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء اليوم الثلاثاء، إنه يجب على أمريكا “وقف الأعمال العدائية والتوقف عن استخدام حق النقض ضد قرارات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط”.

لافروف يهاجم الولايات المتحدة

وقال لافروف في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” رداً على سؤال ما هي النصيحة التي يمكن أن يقدمها للرئيس الأمريكي لحل الأزمة في الشرق الأوسط: “أوقفوا الأعمال العدائية. لا تستخدموا حق النقض عندما يُقترح قرار لإعلان وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية”.

وأضاف مخاطباً بايدن: “لقد استخدمتم حق النقض مرتين، ولا يوجد رد فعل من مجلس الأمن الدولي على مطالب وقف إطلاق النار”.

وتابع: “لا ينبغي للإدارة الحالية أن تأخر إنشاء الدولة الفلسطينية، ويجب أن تنضم إلى جهود المشاركين الآخرين في العملية الدولية، دون محاولة احتكار العملية”.

كما أشار وزير الخارجية الروسي إلى أن البيان الأمريكي في الأمم المتحدة بأن روسيا استخدمت طائرات دون طيار إيرانية في أوكرانيا “هو باطل”.

لافروف يرد على ما قاله ترامب

ورداً على تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قال وزير الخارجية الروسي إن بلاده لم تناقش الصراع في أوكرانيا مع ترامب أو مع أي شخص آخر في أمريكا.

وأردف: “لم نناقش أي شيء من هذا القبيل مع دونالد ترامب أو مع أي شخص في أمريكا. لم تتح لنا الفرصة لمناقشة أي شيء على الإطلاق مع الأمريكيين، لأن الإدارة الحالية ليست مهتمة بالحوار”.

وأكمل: “أنهم مستعدون للتحدث من وقت لآخر حول المحتجزين وعمليات التبادل وعمل السفارات في موسكو وواشنطن وبعثتنا الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، ولكن ليس في المواضيع السياسية”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه يتفق بشكل جيد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسيعمل على حل الصراع في أوكرانيا بسرعة إذا تم انتخابه رئيساً.

وأضاف: “نحن ننسجم بشكل جيد مع بوتين، وأعرف بوتين جيداً، وسوف نحل الصراع الروسي الأوكراني بسرعة كبيرة، لم يكن من المفترض أن يحدث، لكنه حدث الآن على نطاق أوسع مما يدركه الناس، وسوف نوقفه لأنه أمر محزن”.

كما أعلن الرئيس الأمريكي السابق أمام أنصاره في ولاية أيوا، أن “العالم لم يكن قط قريباً جداً من اندلاع حرب عالمية ثالثة كما هو الآن”.

لافروف
لافروف يرد على ما قاله ترامب بشأن إنهاء الصراع في أوكرانيا.. ويطالب بايدن بهذا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى