عالم الرياضة

استرالية المفتوحة للتنس… المصرية ميار شريف تدخل التاريخ وتحجز مقعداً لها في الدور الثاني

تمكنت لاعبة التنس المصرية، ميار شريف، من تحقيق فوزها الأول في الأدوار الرئيسية من بطولة أستراليا المفتوحة، التي تقام في الفترة من 8 وحتى يوم 21 من شهر فبراير الجاري.

 

المصرية ميار شريف تنتصر على منافستها الفرنسية

 

وتمكنت المصرية، ميار شريف، من الانتصار على منافستها الفرنسية كلوي باكيه بمجموعتين دون رد، لتصعد اللاعبة المصرية إلى الدور الثاني من البطولة التي تعد واحدة من أكبر 4 بطولات عالمية في اللعبة “غراند سلام”.

 

ونجحت لاعبة التنس المصرية في حسم المجموعة الأولى من المواجهة، بالفوز بسبعة أشواط مقابل خمسة.

 

وشهدت المجموعة الثانية تنافساً كبيراً بين ميار شريف المصنفة 131 عالمياً، والفرنسية كلوي باكيه المصنفة رقم 187 عالمياً، لتصل النتيجة إلى التعادل بأربعة أشواط لكل منهما، ثم (5_5) بعد نهاية الشوط العاشر.

 

ودخلت اللاعبتان عقب ذلك في مرحلة محاولة كسر الإرسال من أجل حسم المجموعة، وهو ما حققته اللاعبة المصرية أخيراً عندما تمكنت من الفوز في الشوط السادس.

 

اقرأ أيضاً: بنسخة استثنائية… أستراليا المفتوحة للتنس تنطلق والمصنف الأول على العالم يضمن عبوره للدور الثاني

انجاز تاريخي الأول من نوعه

 

وعقب ذلك، سيطرت شريف تماماً على الشوط الحاسم والأخير في المباراة، وتمكنت من استغلال إرسالاتها النارية وحسمته بسهولة، لتفوز بالمجموعة (7-5) وتصعد إلى الدور الثاني في إنجاز تاريخي.

 

وبعد أن كانت شريف هي أول لاعبة مصرية تتمكن من خوض الدور الرئيسي في إحدى البطولات الأربع الكبرى عندما لعبت الدور الأول في بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، أصبحت اليوم هي أولى اللاعبات المصريات على الإطلاق التي تحقق الفوز في البطولة وتتقدم إلى ثاني أدوارها.

 

وبذلك ستواجه ميار الشريف في الدور الثاني السلوفينية الصاعدة من التصفيات أيضاً كايا جوفان والتي تخطت عقبة البريطانية جوانا كونتا المصنفة الخامسة عشرة عالمياً والتي اضطرت للانسحاب بسبب تعرضها للإصابة.

 

وكانت كونتا متأخرة في المجموعة الثانية بشوطين دون رد بعد أن حسمت المجموعة الأولى لصالحها (6-4) ثم اضطرت لمغادرة الملعب.

 

يشار إلى أن البطولات الأربع الكبرى في التنس “غراند سلام”، هي بطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة فرنسا المفتوحة، وبطولة “ويمبلدون”، وبطولة أميركا المفتوحة.

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حسناء التنس الروسية “ماريا شارابوفا” تعلن الاعتزال.. وهذه أبرز محطات مسيرتها

إنجاز شريف في استراليا أشبه بالطفرة

 

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد المصري للتنس، إسماعيل الشافعي، عن سعادته بما حققته شريف في الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة، مؤكدا أن ما تفعله أشبه بـ”الطفرة”.

 

وأوضح الشافعي أن اللاعبة المصرية تعاقدت بشكل مستقل مع المدرب الإسباني خوستو غونزاليس، وهو المسؤول عن تجهيزها فنياً، وأن الاتحاد يقوم فقط بالدور الإداري معها، إذ ينظم مواعيد المباريات لها، وينسق مع الاتحاد الدولي حتى تشارك في البطولات العالمية.

 

 

استرالية المفتوحة للتنس... المصرية ميار شريف تدخل التاريخ وتحجز مقعداً لها في الدور الثاني
استرالية المفتوحة للتنس… المصرية ميار شريف تدخل التاريخ وتحجز مقعداً لها في الدور الثاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى