الشأن السوريسلايد رئيسي

انتهزت فرصة المفاوضات.. الميليشيات الإيرانية تنشئ نقطة عسكرية بريف درعا الغربي

شكّلت الميليشيات الإيرانية نقطة عسكرية جديدة تابعة لها بريف درعا الغربي، بعد يوم من انتهاء تطبيق شروط الاتفاق الذي جرى بين قوات النظام السوري واللجنة المركزية بدرعا برعاية روسية.

الميليشيات الإيرانية تتمركز بريف درعا الغربي

وأفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، بأن الميليشيات الإيرانية أنشأت نقطة عسكرية في معمل “الكازوز” الواقع بين بلدة اليادودة وحاجز المفطرة بالقرب من ضاحية درعا.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيات الإيرانية برفقة الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري، كانت قد وصلت إلى المكان وأدخلت أسلحة وذخائر ومقاتلين على إثر محاولة اقتحام مدينة طفس.

وأوضح أنه بعد التوصل للاتفاق مع اللجنة المركزية بدرعا ووقف العمليات العسكرية، ثبتت الميليشيات الإيرانية نقطة لها بالمكان المذكور.

وكان وفد من قيادات قوات النظام السوري بينهم اللواء حسام لوقا، والعميد لؤي العلي، وضباط الشرطة العسكرية الروسية، قد دخلو برفقة اللجنة المركزية بدرعا إلى مدينة طفس يوم أمس الخميس، واجتمعوا مع الأهالي ووجهاء العشائر وأشرفوا على إعادة تفعيل شركة الأسمنت والبريد ومخفر الشرطة في المدينة.

آخر جولة مفاوضات

وكانت جولة المفاوضات التي جرت بين الأطراف في الثامن من فبراير/شباط الجاري، توصلت لاتفاق نهائي بعد نحو 15 يومًا من المفاوضات، أفضت إلى وقف التصعيد العسكري وإلغاء عملية اقتحام الريف الغربي لمحافظة درعا من قبل الفرقة الرابعة.

ونص الاتفاق على السماح لقوات الفرقة الرابعة مع مجموعات من أبناء المنطقة بالقيام بحملة تفتيش بعدة مناطق ومزارع حول مدينة طفس بحثًا عن أسلحة خبأتها فصائل المعارضة قبل حل نفسها عام 2018.

مواضيع ذات صِلة : تسريبات حول سماح روسيا للنظام السوري باقتحام درعا.. وناشطون يوضحون تفاصيلها

كما وينص على إلغاء الخيار العسكري ووقف محاولة الفرقة الرابعة اقتحام المنطقة نهائيًا، إضافة لإلغاء شرط تهجير 6 من قياديي المعارضة السابقين الذين طلبت الفرقة الرابعة تهجيرهم إلى الشمال السوري، وذلك بعد ضمانتهم من قبل عشائر المنطقة.

شاهد أيضاً : في إيران.. رجل دين يرقص مع فتاة محجبة بحفل مختلط يثير مواقع التواصل

انتهزت فرصة المفاوضات.. الميليشيات الإيرانية تنشئ نقطة عسكرية بريف درعا الغربي
انتهزت فرصة المفاوضات.. الميليشيات الإيرانية تنشئ نقطة عسكرية بريف درعا الغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى