الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للميليشيات الإيرانية بريف دمشق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الإثنين، غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف دمشق، في خامس هجوم من نوعه منذ مطلع العام الحالي.

استهداف مواقع للميليشيات الإيرانية بريف دمشق

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، قيس حمزة، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط صحنايا وفي جبال الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي.

كما استهدفت أيضًا مواقع للميليشيات في محيط مطار دمشق الدولي وتلال أشرفية صحنايا جنوب العاصمة.

واستهدف الهجوم مقر قيادة “الفرقة الأولى” في منطقة الكسوة بريف دمشق بثلاث غارات، وقاعدة دفاع جوي في محيط قرية “البجاع” قرب طريق دمشق – بيروت القديم، بحسب مصادر محلية.

وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري، نقلت عن مصدر عسكري زعمه، أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لرشقات صواريخ إسرائيلية أطلقت من فوق الأراضي المحتلة، وأسقطت معظمها قبل الوصول إلى هدفها.

طائرة شحن إيرانية

وذكرت مصادر لشبكة “العربية” أن الغارات أعقبت وصول طائرة شحن إيرانية إلى مطار دمشق الدولي، مشيرة إلى أن إيران استخدمت حاويات للأمم المتحدة لتخزين الأسلحة.

وبدأت الغارات الإسرائيلية عند الساعة 1:18 فجرًا واستمرت نصف ساعة، وتزامنت مع مناورات مفاجئة لسلاح الجو الإسرائيلي في المنطقة الشمالية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور|| اندلاع نيران بقصف إسرائيلي على مطار حماة العسكري.. وأنباء عن وجود قتلى وجرحى

مناورات إسرائيلية مفاجئة

وقال الجيش الإسرائيلي، إن الفترة المقبلة ستشهد أجواء إسرائيل زيادة في حركة الطيران خلال فترة التدريب التي تستمر حتى الأربعاء، كما أشار إلى احتمال سماع دوي انفجارات في شمال إسرائيل.

وأضاف أن التدريب “يحاكي سيناريوهات قتالية على الجبهة الشمالية، وسيختبر كل العناصر في المهام الأساسية (لسلاح الجو)، بما يشمل الحفاظ على التفوق الجوي، وحماية سماء البلاد وكذلك الهجوم وجمع المعلومات”.

وتحدثت مصادر إسرائيلية، عن أن التحدي الأكبر في المنطقة الشمالية هو حصول “حزب الله” اللبناني على صواريخ دقيقة.

اقرأ أيضاً : فيلق القدس يكشف نوع الأسلحة التي دمرها القصف الإسرائيلي في دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى