أخبار العالم

تايلاند الوجهة السياحية المبهرة شرق آسيا.. تعرف إلى أهم معالمها السياحية

 

تُصنّف تايلاند من ضمن أكثر الدول الجاذبة للسياح، في شرق آسيا، فهي تمتلك مجموعة كبيرة من الجُزر الساحرة والشواطئ الخلابّة و الغابات الطبيعيّة، إضافةً إلى تنوّع أسواقها.

 

 تايلاند الساحرة شرق آسيا

 

تشتهر تايلاند بالعديد من الشواطئ الخلابّة كشاطئ باتونج، و شاطئ رايلي، و الغابات الطبيعيّة و حدائق الحيوانات البريّة كحديقة النمور، وحديقة سفاري بانكوك، ناهيكم عن تنوّع أسواقها كسوق تشاتوتشاك ويك إند، و سوق روت فاي.

اقرأ أيضاً:

أجمل المدن لقضاء عطلة رومانسية في عيد الحب

مدينة بانكوك

وتعتبر بانكوك، عاصمة تايلاند، أهم مدنها، وبها معبد وات أرون أو المعبد الذهبي الشهير، والقصر الكبير الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وتضم أيضاً مقر الحكومة، ومطار تايلاند الرئيسي.

٢٠٢١٠٢١٥ ١١٤١٠٢ 1

وهي واحدة من أهم محطات السياحة في شرق آسيا، وتجربة السياحة في تايلاند تعرف الزائر على ملامح المدينة التي تتميز بشوارعها وحواريها الضيقة وتنتشر بها مظاهر الثقافة التايلاندية التي تجمع بين الملامح الصينية والهندية والأسيوية بصفة عامة.

 

اقرأ أيضاً:

تعرف إلى جزيرة بالي الإندونيسية الوجهة السياحية للملايين.. والأثر الذي تركته جائحة كورونا عليها

جزيرة بوكيت

وهي أكبر جزيرة في تايلاند، تقع في جنوب تايلاند على بحر أندامان، و تبلغُ مساحتها حوالي540 كيلو متراً مربعاً و تُلقب بـ”لؤلؤة الجنوب”، حيث تتميز بجمال معالمها و مناظرها الطبيعيّة كجبال بوكيت و شلالات بانغ باي وشلال تون ساي و الغابات و الشواطئ ذات الرمال البيضاء النقيّة كشاطئ باتونج. 

٢٠٢١٠٢١٥ ١٢٣٩٥٢
جزر “في في”

 

وهي من أجمل الجُزر التايلنديّة شرق آسيا، و تتمتع بشواطى صافية ورمال ناعمة و تشكيلات صُخور مُتنوعة.

تقعُ جزر “في في” بين جزيرة بوكيت والساحل الغربي لبحر أندامان، حيث تتكون من عدّة جزر صغيرة، أكبر جزيرة فيها تُسمى بجزيرة كو في في دون، وهي الوحيدة التي يقطنها السكان و أصغر جزيرة فيها تُسمى بجزيرة كو في في لي.

٢٠٢١٠٢١٥ ١٢٣٩٣٣
شيانغ ماي

وهي عاصمة محافظة شيانغ مي، و واحدة من أهمّ الأماكن السياحيّة في تايلاند، و تقع في شمال البلاد على ضِفاف نهر بينغ، وتُقدّر مساحتها بحوالي 40 كم².

وتضم العديد من المعالم السياحيّة كحديقة دوي انتانون الوطنية، التي تُعدّ من أكبر الحدائق في تايلاند، حيث تقع على قمّة جبل دوى أنتانون.

اقرأ أيضاً:

احصل على المال مقابل السياحة في كوكب اليابان والفضل لكورونا

و تزخر الحديقة بالمناظر الطبيعيّة المُذهلة كالشّلالات و الأشجار وزهور الأوركيد التايلنديّة، علاوة على ذلك، يُمكنكم التّخييم على قمّة الجبل من خلال استئجار مُعدات للتخييم، و مُشاهدة سحر المدينة من أعلى.

آثار جائحة كورونا على السياحة

تقف المئات من عربات الـ”توك توك” والحافلات السياحية التي غطتها الأتربة في ساحات الانتظار، فيما رست القوارب ساكنة على الساحل في أنحاء العاصمة التايلاندية، بانكوك، مع تراجع الطلب عليها بفعل جائحة “كورونا” وتناقص عدد السائحين الأجانب.

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد مشغلي وسائل النقل في تايلاند، واسوتشت سوفونساتين، إن نحو 10% فقط من 40 ألف حافلة سياحية في تايلاند
لاتزال في الخدمة، وينطبق هذا الأمر على الكثير من القوارب والعبّارات السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى