سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بعد هجوم أربيل.. السفارة الأمريكية في بغداد تفعّل صواريخ منظومة “CRM” الدفاعية

قامت السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، باختبار منظومة الدفاع الجوي الخاصة بها C_RAM لقياس مدى استجابتها لحالات الطوارئ الفعلية، وفق ما أفادته وسائل الإعلام.

– السفارة الأمريكية تستعد لأي هجوم محتمل

وفقاً لما تداوله الإعلام العراقي، فإن “السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء، قامت بتشغيل منظومة الدفاع الجوي، “C_RAM”، دون معرفة الأسباب”.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن “هذه الممارسة هو عمل تجريبي تجريه السفارة بين الفينة وأخرى”، وقد شهدت سماء بغداد تحليقاً لطيران الهليكوبتر، أثناء العملية التجريبة.

وتداول مغردون عراقيون، عدّة مقاطع مصورة التقطت أثناء قيام السفارة بالعملية التجريبة، في حين استنكر بعضهم هذا العمل واعتبره ترويعاً للمدنيين.

https://twitter.com/vyuola1/status/1362005467589980161?s=19

وكانت قد أطلقت للمرة الثالثة على التوالي القاعدة العسكرية الأمريكية في السفارة الأمريكية رشقات كثيفه بالأسلحة الثقيلة فوق سماء، وقال مغرد: “تحليق طيران مروحي أمريكي مكثّف فوق السفارة الأمريكية من طراز UH60”.

– خوف بعد هجوم أربيل

وكان قد تعرض محيط مطار أربيل الدولي، لقصف صاروخي هذا الهجوم يعتبر الأكثر دموية على القوات التي تقودها الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عام في العراق، حيث أسفر عن قتيل، وعدّة إصابات.

ولاقى هجوم أربيل، استنكاراً دولياً، كما أعربت واشنطن عن استيائها من الهجوم، حيث قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن: “إن الولايات المتحدة (غاضبة) بسبب الهجوم الصاروخي.

مواضيع ذات صِلة : استهداف قاعدة الحرير الأمريكية .. عقب ساعات على وعد الكاظمي بحماية الدبلوماسية في العراق

والجدير ذكره أنّ القواعد الأمريكية في العراق، تتعرض بين الفينة والأخرى، لهجومات صاروخية متفرقة تقتصر في الغالب على الأضرار المادية، وكانت السفارة الأمريكيّة في بغداد، أعلنت في نهاية الشهر الفائت، عن تخصيص 20 مليون دولار لدعم الحكومة العراقية في تأمين المنطقة الدولية ببغداد.

شاهد أيضاً : كردستان العراق.. هجوم دببة على رجال الإنقاذ بعد إطلاق سراحها في العراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى