علوم وتكنلوجيا

سكان المريخ.. مصادر تكشف موعد تحقيق الحلم

 

بناء المدن على سطح كوكب المريخ ليس شائعة، أو خيالاً علمياً، بل هو أمر جارٍ تنفيذه، بحسب تصريحات “جمعية المريخ” التي حددت بالفعل موعد استقبال مدن المريخ للبشر.

 

جمعية المريخ تعلن موعد السكن في مدنه

 

قال رئيس “جمعية المريخ” المهندس، روبرت زوبرين، إن تواجد الناس على المريخ سيكون ممكناً بحلول نهاية العقد، وستظهر أول مدينة يزيد عدد سكانها عن مليون بحلول عام 2100، بحسب ما نقل موقع “tvzvezda”.

وأضاف أن “خطط مؤسس سبيس إكس، إيلون ماسك،  لبدء رحلات مأهولة إلى المريخ في السنوات ال6 المقبلة مشكوك فيها إلى حد ما”.

وتابع زوبرين: “بحلول عام 2026 أو 2028 ، سيكون قادراً على إرسال سفن ستارشيب مع شحنات أو مهام آلية إلى المريخ والبدء فقط في البناء الآلي للقاعدة”.

اقرأ أيضاً:

بعد أيام من الوصول إلى المريخ الإمارات تحدد موعد إطلاق القمر الصناعي “ظبي سات” ومصادر تكشف التفاصيل

٢٠٢١٠٢٢١ ١٢٤٤٥٣

 

وأشار إلى أنه من أجل إرسال الناس إلى الكوكب الأحمر بكميات كبيرة، هناك حاجة إلى إعداد مختص وشامل لمحطات توليد الطاقة، وأنظمة لتوليد الوقود من الأكسجين والمياه المريخية.

ولفت إلى أن المدينة البشرية لن تظهر إلا في عام 2070 وأن حوالي ألف شخص سيتمكنون من زيارتها، والذين سيهيئون فرصاً صناعية.

وأكد زوبرين أنه: “كلما زاد عدد الأشخاص الذين يسافرون إلى المريخ ويولدون على سطح المريخ، زادت سرعة توسعنا، وأصبحنا مدينة بحلول عام 2070، أو أكثر من مليون مدينة، أو حتى أكثر بحلول عام 2100”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| بعد العرب بيومين.. الصين تطلق أول مسبار لها باتجاه المريخ

٢٠٢١٠٢٢١ ١٢٢١١٤

رحلة استكشافية إلى المريخ

وهبط مسبار المريخ التابع لناسا بنجاح على الكوكب الأحمر في 18 فبراير/شباط، وتم إرسال الجهاز لدراسة جيولوجيا الكوكب وإجراء التجارب.

وقادت، فرح علي باي، الكندية المهاجرة من أصول ملغاشية (مدغشقر)، البالغة من العمر 33 عاماً، مسبار “برسيفيرانس” لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إلى سطح المريخ، والذي حظي وصوله باهتمام كبير في الأوساط العلمية، بعد رحلة استمرت 7 أشهر في الفضاء انتهت بهبوط ناجح.

اقرأ أيضاً:

بيورو واحد منازل في إيطاليا.. من يأتي أولاً يكن سعيد الحظ

 اخترقت مركبة الفضاء “برسيفيرانس” التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الغلاف الجوي للمريخ، في 18 فبراير/شباط الجاري، وهبطت بسلام على سطح حفرة شاسعة، في أول محطة لها بحثاً عن علامات على حياة ميكروبية قديمة على المريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى