الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || نساء “داعش” في مخيم الهول يهددن بعودة التنظيم وفرنسيات يضربن عن الطعام

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، لنساء من تنظيم “داعش” في مخيم الهول الذي تسيطر عليه قوات “قسد” بالحسكة، يحذرن من عودة التنظيم مرة أخرى.

قلن في مخيم الهول

ويظهر في الفيديو عدة نساء يقلن إن “الدولة الإسلامية باقية لقيام الساعة، لا تفكروا تنتهي أبدًا، وهي متمكنة وبكل مكان نسمع عن صولات وجولات للدولة الإسلامية”.

وحول سؤالهم عن أسباب الجرائم في المخيم، قالت إحداهن “نحن ما النا علاقة بالجرائم، واللي يساوي شيء فهو يستحقه، لكن نحن نريد أن نخرج من هنا ونريد لأولادنا أن يخرجوا”.

فرنسيات يضربن عن الطعام

في هذا السياق، بدأت عشر نساء فرنسيات محتجزات في المخيم، إضرابًا عن الطعام منذ الأحد، احتجاجًا على “الرفض المستمر” من جانب السلطات الفرنسية لتنظيم عودتهن مع أطفالهن إلى بلادهن.

وفي بيان، قال المحاميان ماري دوزيه ولودوفيك ريفيير اللذان يقدمان المشورة لبعض تلك النساء، إنه “بعد سنوات من الانتظار وعدم وجود أي احتمال لصدور حكم.. فإنهن يشعرن بأنه ليس لديهن خيار آخر سوى الامتناع عن تناول الطعام”.

وأضافا “شرحت تلك النساء في رسائل صوتية مرسلة إلى أقاربهن أنهن لم يعدن يتحملن مشاهدة أطفالهن يعانون، وأنهن يرغبن في تحمل مسؤوليتهن وفي أن يتم الحكم عليهن في فرنسا على ما فعلنه”.

وتُحتجز نحو 80 امرأة كنَّ قد انضممن إلى تنظيم الدولة “داعش“، مع 200 طفل، في مخيمات تديرها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

اقرأ أيضاً : خاص|| نساء داعش في مخيم الهول يقتلن رجل وامرأتين بمسدسات كاتمة ومصدر يكشف الدوافع

وتقول اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تعمل في مخيمي الهول وروج بشمال شرق سوريا، إن الأطفال يعانون سوء التغذية وأمراضًا حادة في الجهاز التنفسي خلال فصل الشتاء.

وحذرت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل في تشرين الثاني/نوفمبر من الخطر المباشر على حياة هؤلاء الأطفال المحتجزين في “ظروف صحية غير إنسانية” والمحرومين من “أبسط المواد الغذائية”.

وقال المحاميان إن “ترك تلك النساء في هذه المعسكرات، بينما تحض السلطات الكردية فرنسا منذ سنوات على إعادتهن، هو أمر غير مسؤول وغير إنساني تمامًا”.

اقرأ أيضاً : بحيلة إقامة علاقة غرامية بالخيمة.. نساء داعش يقتلن إثنين من حراس مخيم الهول

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى