أخبار العالمسلايد رئيسي

شاهد|| مقاتلات سعودية تحيط بقاذفة نووية أمريكية أثناء عبورها أجواء المملكة

نشرت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الثلاثاء، لقطات تظهر مقاتلات سعودية ترافق قاذفة نووية أمريكية بأجواء المملكة العربية؛ وذلك ضمن إطار العمل المشترك بين القوتين الجويتين.

مقاتلات سعودية تحيط بقاذفة نووية أمريكية

بحسب الوزارة، رافقت 6 مقاتلات تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية من نوع “ف-15 إس أي” و”تايفون” و”ف-15 سي”، القاذفة الاستراتيجية “بي-52” التابعة للقوات الجوية الأمريكية أثناء عبورها أجواء المملكة.

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن العمل المشترك بين القوتين الجويتين لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

ويوم أمس الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، انطلاق تمرين عسكري ثنائي بين القوات الجوية الملكية ونظيرتها الأمريكية بقاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي.

وقالت عبر حسابها على تويتر، إن التمرين يهدف إلى “رفع مستوى العمل المشترك للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

الجيش الأمريكي يطلق قاذفتين

في السياق، قال الجيش الأمريكي، أمس الاثنين، إنه أطلق قاذفتين من طراز “بي-52″، وهي قاذفات طويلة المدى ذات قدرات نووية فوق الشرق الأوسط، ضمن أحدث مهمة في نوعها بالمنطقة، مع استمرار التوتر بين واشنطن وطهران، وفقاً لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وأقلعت القاذفتان من قاعدة القوات الجوية الملكية في “فيرفورد” بإنكلترا، وحلقتا فوق شرق البحر المتوسط وشبه الجزيرة العربية والبحر الأحمر، الأحد، ضمن مهام تدريبية مع طائرات حربية كويتية وسعودية، قبل أن تغادر المنطقة.

إلى ذلك، قال اللفتنانت جنرال أليكسوس جرينكيويتش، القائد الأعلى للقوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط في بيان: “التهديدات التي تتعرض لها الولايات المتحدة وشركائنا لن تمر دون رد”، مضيفاً “مهمات مثل هذه تظهر قدرتنا على توحيد القوى لردع خصومنا، وإذا لزم الأمر، هزيمتهم”.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، في منشور على تويتر: “اليوم، رافقت ثلاث طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي من طراز F-16i قاذفتين أمريكيتين من طراز B-52 في سماء إسرائيل في طريقهما إلى الخليج”.

مقاتلات سعودية ترافق قاذفة أمريكية

يذكر أنه في أواخر شهر فبراير/شباط الماضي أيضاً، رافقت طائرات حربية سعودية قاذفة استراتيجية أمريكية، في الأجواء فوق البحر الأحمر.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، حينذاك، إن مقاتلات تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية من نوع (إف-15 إس إي) و(إف-15 سي) و(إف-15 إس)، نفذت مهمة مرافقة القاذفة الاستراتيجية (بي-52) التابعة للقوات الجوية الأمريكية، خلال عبورها أجواء البحر الأحمر.

ومنذ عقود طويلة، ترتبط السعودية والولايات المتحدة بعلاقات وثيقة في مجالاتٍ مختلفة، خصوصاً في الجانب العسكري، كما أن المملكة تعد شريكاً استراتيجياً لواشنطن في الشرق الأوسط.

شاهد|| مقاتلات سعودية تحيط بقاذفة نووية أمريكية أثناء عبورها أجواء المملكة
شاهد|| مقاتلات سعودية تحيط بقاذفة نووية أمريكية أثناء عبورها أجواء المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى