اخبار سوريا

حكومة الأسد ستمنع دخول السيارات الأردنية، وأعضاء مجلسه يطالبون بموافقة أمنيّة!!

أعلن معاون وزير النقل في حكومة النظام السوري “عمار كمال” اليوم الأحد، أنه “سيتم قريبًا اتخاذ قرار بمنع دخول السيارات الأردنية الخاصّة إلى سورية”، وذلك بحسب ما نقلت عنه صحيفة (الوطن) الناطقة باسم حكومة الأسد.

واعتبر أنه بعد فتح المعبر تبيّن أنَّ “هناك سوء معاملة للسيارات السورية”، جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامها المرصد العمالي للدراسات والبحوث، حول آثار” فتح المنافذ الحدودية وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية”.

واعترض عضو مجلس الشعب “أحمد الكزبري” على عدم تطبيق المعاملة بالمثل باتفاق إعادة فتح منفذ نصيب وفي كل المنافذ، وقال إنه “تمت إعادة المعبر الحدودي مع الأردن، إلّا أنَّ ھناك إجراءات تتخذ منھا أنَّ السوري لا یحق له الدخول بسیارته الخاصة، بینما نسمح للأردني الدخول بسیارته”، داعيًا إلى “ضرورة المعاملة بالمثل فیما یتعلق بالحصول على الموفقات الأمنیة للدخول.

وتساءل “ما دام الجانب الأردني یتخذ إجراءات بحق السوریین لماذا لا نأخذ إجراءات مماثلة” موضحًا “إذا أراد الأردني أن یأتي إلى سوریا فعليه الحصول على الموافقة الأمنیة من السفارة السوریة للدخول كما یحدث مع السوریین”.

فيما كشف معاون مدير عام الجمارك لدى حكومة النظام السوري “سميح قصيري” أنه دخل إلى سوريا، عبر معبر نصيب نحو (2821) سيارة عامة وخاصة من قبل الجانب الأردني.

1540749158

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى