منوعسلايد رئيسي

إليسا تهاجم وزير الصحة ومجلس النواب اللبناني وتتهمهم بـ “الكذب”

هاجمت الفنانة اللبنانية، إليسا، اليوم الجمعة، وزير الصحة اللبناني، حمد الحسن، وبعض النواب، بعد تخطي الدور المقرر للتطعيم بلقاح فيروس كورونا ومنح النواب الأولوية.

إليسا تهاجم وزير الصحة

قالت إليسا في تغريدة لها على منصة “تويتر” مستخدمة هاشتاغ “لا ثقة”: “حقيقة أنا بعد ما شفت ممارسة ووقاحة وكذب وزير الصحة، وبعض النواب والمسؤولين، صار عندي شك حتى بصحة الأرقام الكبيرة لأعداد المصابين بكورونا وحتى باللي ماتوا وكيف ماتوا”.

جمهور اليسا يدعم رأيها

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة الفنانة اليسا بشكل كبير، وكتب الناشط، محمد زكريا: ” ليس هذا فقط بلبنان اليسا بل بالدول العربية، بل وصفوه الدول العربية أنهم يستخدمون المؤشرات لأغراض سياسية وتجارية، نحن دمية في أيدي الحكام”.

وقالت الناشطة، رانيا ساروب: “الأزمة إذا ما تم إدارتها باحترافية أكيد يصير فيه أعداد هائلة، بالعكس الأرقام الكبيرة تدل على فشلهم بتسيير الأزمة”.

مكافأة النواب

وكان قد أعلن وزير الصحة اللبناني أنه سمح لنواب بالحصول على جرعات من لقاح كورونا، “على سبيل الشكر لإقرارهم قانوناً للطوارئ”، ووصف الغضب الذي أثاره تخطي الساسة لترتيب التطعيم بأنه مبالغ فيه.

وقال وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، إن الخطوة جاءت بناء على “قرار سيادي” منه لتوجيه الشكر لنواب البرلمان على إقرار القانون الذي ساعد في توقيع الاتفاق مع فايزر/بيونتيك للحصول على اللقاح.

شاهد أيضاً : أصالة نصري تسعى لدخول “غينيس” وتكشف حقيقة فكرتها

وفي حين لا يزال العاملين في القطاع الطبي وكبار السن ينتظرون دورهم، حصل بعض النواب على جرعات في البرلمان يوم الثلاثاء الفائت، ما دفع البنك الدولي للتهديد بوقف تمويل بملايين الدولارات لحملة التطعيم، كما زادت تصريحات الوزير وتعليقات سياسيين آخرين من الغضب في لبنان.

شاهد أيضاً : تامر حسني يحتل التريند الثالث على تويتر بأغنية “طمعتيني”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى