الفيديو

رفع حالة التأهب في البرتغال وإسبانيا بسبب حرائق الغابات (فيديو)

رفعت إسبانيا والبرتغال مستوى الإنذار نتيجة الحرائق في بعض المدن والمناطق إلى خطير جداً، وسط حالة تأهب كبيرة.

رفع حالة التأهب في البرتغال وإسبانيا بسبب حرائق الغابات

ويسعى المئات من رجال الإطفاء اليوم الثلاثاء إلى إخماد حريق مستعر منذُ أربعة أيام جنوب غربي البرتغال التي تشهد مثل جارتها إسبانيا موجة حر شديدة وضعت معظم المناطق في حال تأهب.

وأفادت مصادر، أنه تم تعبئة 900 من عناصر الإطفاء تدعمهم 10 طائرات في أوديميرا قرب المنطقة السياحية البرتغالية الجنوبية، حيث احترقت آلاف الهكتارات بحسب التقديرات الأولية.

 


وأعلن قائد الحماية المدنية البرتغالية خوسيه ريبيرو خلال مؤتمر صحافي أن عناصره عمدوا ليل الاثنين والثلاثاء إلى “تأمين المنطقة لكن نقطتين حاسمتين تستلزمان كثيراً من الجهود”.

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية الثلاثاء، حالة التأهب على جانبي الحدود مع جنوب غرب إسبانيا في مستوى إنذار برتقالي الثلاثاء، بالإضافة إلى إقليم قرطبة في الأندلس إلى مستوى إنذار أحمر يترجم وضعاً خطيراً للغاية.

 


ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في إسبانيا إلى 44 درجة مئوية، على أن تبلغ موجة الحر الثالثة في هذا الصيف إلى ذروتها الأربعاء، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية الإسبانية.

هذا ومن المقرر أن تستمر موجة الحر حتى الخميس، مع وضع 12 مقاطعة إسبانية في مستوى إنذار أحمر الأربعاء في الأندلس ومنطقة مدريد وقشتالة لا مانشا، وكذلك إقليم الباسك وضواحيه.

اقرأ أيضاً.. رئيس وزراء اليابان السابق يحذر العالم من التهديد المحيط بمنطقة آسيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى