منوعسلايد رئيسي

الإفراج عن رئيس برشلونة السابق بهذه الشروط وفضيحة بارسا غيت تعود إلى الواجهة

قالت صحيفة “موندو ديبوريتفو” الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إنه تم إطلاق سراح رئيس نادي برشلونة السابق، جوزيب ماريا بارتوميو، ومساعده، جاومي ماسفيرير، بعد خضوعهما لجلسة استماع أمام القضاء على خلفية التحقيقات بشأن فضيحة “بارسا غيت” المتعلقة بحملة مزعومة من التشهير ضد شخصيات بارزة في النادي وفساد.

الإفراج عن الرئيس السابق لنادي برشلونة

وذكرت أن قاضية التحقيق، أليخاندرا جيل، قاضية محكمة رقم 13 ببرشلونة المسؤولة عن قضية “بارسا غيت” أفرجت عن بارتوميو وماسفيرير بعدما مارسا “حقهما في الامتناع عن التكلم”، ومنحتهما “إفراجاً مشروطا”، إلا أن التحقيق “ما زال مفتوحا”، بحسب ما جاء في بيان للمحكمة العليا في برشلونة.

ونوهت إلى أن الشرطة اعتقلت رئيس نادي برشلونة ومساعده، يوم أمس الإثنين، بعدما داهمت مقر النادي الكاتالوني “بغرض البحث عن أدلة تتعلق بمحاولة تشوية سمعة بعض لاعبي الفريق عن طريق حملات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشارت إلى أن الشرطة اقتحمت مكاتب النادي في ملعب “الكامب نو”، وذلك للبحث عن أدلة بشأن تلك القضية.

اقرأ أيضاً: اعتقالات في نادي برشلونة وانتخابات رئاسته تصل ذروتها

 

وكانت إدارة النادي السابقة برئاسة بارتوميو قد واجهت سابقاً اتهامات بتورطها بالتعاقد مع إحدى الشركات النرويجية، بغية تشويه سمعة بعض الشخصيات المناوئة لها، ومن بينهم نجوم كبار في النادي مثل قائد الفريق، ليونيل ميسي، وجيرارد بيكيه، وجوردي ألبا.

فضيحة بارسا غيت

وبدأت فضيحة “بارسا غيت” قبل أكثر من عام، بعد تحقيق أجرته إذاعة “كادينا سير” في حملة التشهير ضد شخصيات بارزة في النادي، مثل نجمه وقائده الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أو مدافعه جيرارد بيكيه، على شبكات التواصل الاجتماعي والتي نظمتها شركة تعمل لصالح النادي.

وأكدت وسائل الإعلام حينها على أن الهدف من هذه الحملة هو تحسين صورة الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو، حيث كان الأشخاص المستهدفون ينتقدون الرئيس الذي استقال من منصبه فيما بعد.

اقرأ أيضاً:ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل -فيديو

 

ويأتي ذلك في وقت استعاد فيه النادي الكاتالوني توازنه في الليغا بعد أشهر من الأزمة الرياضية، والتي كانت ذروتها الصفعة التي تلقاها على أرضه من باريس سان جرمان الفرنسي في 16 من فبراير الماضي، عندما خسر 1-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأظهر تحقيق إذاعة “كادينا سير” أن النادي دفع مليون يورو في ست فواتير منفصلة لشركة “أي3 فنتشور” التي قطع النادي العلاقات معها منذ ذلك الحين، وهذا المبلغ أعلى بستة أضعاف من أسعار السوق، بحسب وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً: أتلتيكو مدريد ولايبزيج الألماني اليوم في ربع نهائي ابطال أوروبا.. التشكيلة والقنوات الناقلة

 

وحدثت عملية الاعتقال قبل ستة أيام من انتخابات رئاسة نادي برشلونة المقرر إجراؤها الأحد، حيث سيكون المشجعون المساهمون في النادي مدعوين للاختيار بين جوان لابورتا، وطوني فريتشا، وفيكتور فونت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى