منوعسلايد رئيسي

إعلام سويدي يكشف عن جنسية منفذ اعتداء السويد وتاريخ وصوله إلى البلاد

كشفت وسائل إعلام سويدية، اليوم الخميس، عن جنسية منفذ اعتداء السويد الذي حدث الليلة الماضية، وأسفر عن وقوع 7 جرحى، 3 منهم في حالة خطرة، بينما استقرت الحالة الصحية للبقية.

– جنسية منفذ اعتداء السويد

وفقاً لما ذكرته صحيفتا “افتونبلاديت” و”اكسبريسن” السويديتين، فإن المشتبه به هو أفغاني يبلغ من العمر 22 عاماً، وكان قد وصل إلى البلاد عام 2018 وهو معروف لدى الشرطة ومحكوم بأحكام تتعلق بجرائم المخدرات وتجارة الحشيش.

ونقلت الصحيفتان، عن مصدرٍ في الشرطة، قوله: “إن المهاجم المشتبه به كان يعيش منذ بضعة أشهر في فيتلاندا حيث وقع الاعتداء”، وهي مدينة صغيرة في جنوب السويد لم تشهد اعتداءات من قبل ويبلغ تعداد سكانها 13 ألف نسمة.

وأشارت الصحيفتان، إلى أن الشرطة لم تؤكد هوية المهاجم، ولكنها تحقق في احتمال وجود دوافع إرهابية بالإضافة إلى محاولات قتل، رغم أنها لم تعلن رسمياً عن تلك الخلفية.

وأكدت وسائل إعلام سويدية محلية بأن الشاب العشريني أُدين سابقاً لتناوله القنب، ويوجد بحقه أحكام صغيرة.

– اعتداء السويد

قالت الشرطة السويدية في بيانٍ لها حول الحادثة: “إنه اعتداءً وقع نحو الساعة 3 عصراً في 5 أماكن مختلفة عن وسط مدينة فيتلاندا، تبعد مئات الأمتار عن بعضها”.

وأضافت بأنه “تم توقيف المشتبه به بعد ذلك، وكان قد أصاب 7 أشخاص بجروح في الاعتداء الذي يُشتبه به أن يكون (إرهابياً)”.

مواضيع ذات صِلة : أردني يهدد بقطع رأس ملك الدنمارك وملكة السويد

وكانت الشرطة بداية قد أعلنت مساء الأربعاء عن سقوط 8 إصابات نتيجة الهجوم، وعادت فجر اليوم للتأكيد بأن العدد النهائي للهجوم هو 7 فقط.

وأفادت الشرطة في بيانها نقلاً عن مستشفى يونشوبينغ، مركز المنطقة، بأن 3 من بين الجرحى يعانون من جروح تعرّض حياتهم للخطر، بينما أُصيب اثنان بجروح بالغة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد ليلاً، قالت رئيسة شرطة المنطقة، مالينا غران: “ثمة تفاصيل تتعلّق بالتحقيق تدفعنا للعمل على دوافع إرهابية محتملة، ولكني لا استطيع أن أفصح عنها”.

والجدير ذكره أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، فقد ألقت الشرطة السويدية القبض، العام الفائت، على رجل يُشتبه بأنّه طارد عدّة أشخاص بسكين وأصاب أحدهم، قبل اعتقاله في أكاديمية للشرطة في العاصمة استوكهولم.

شاهد أيضاً : ذبحها بطريقة بشعة, شاب عراقي يقتل صديقته الحسناء في السويد

إعلام سويدي يكشف عن جنسية منفذ اعتداء السويد وتاريخ وصوله إلى البلاد
إعلام سويدي يكشف عن جنسية منفذ اعتداء السويد وتاريخ وصوله إلى البلاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى