أخبار العالم العربي

شاهد|| إسرائيل تعلن بدء الاجتياح البري لغزة

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بدء الاجتياح البري لقطاع غزة، فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في القطاع أن “قوات الاحتلال دخلت القطاع من منطقة شمال غرب غزة وآلياتها موجودة بمنطقة الكرامة”.

– إسرائيل تعلن بدء الاجتياح البري لغزة

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مقطعاً مصوراً للدبابات الإسرائيلية، وعلق عليه بالقول: “أمر الهجوم الصادر عن قائد المنطقة الجنوبية للقوات البرية العاملة في قطاع غزة: ننطلق الآن لشن هجوم على حماس والمنظمات الإرهابية في قطاع غزة. هدفنا واحد، الانتصار. مهما طال القتال”.

 

وأضاف: “بغض النظر عن مدى صعوبته، لا توجد هناك نتيجة سوى الانتصار. سنقاتل بمهنية وبقوة مسترشدين بقيم جيش الدفاع التي تربينا عليه، وعلى رأسها الالتزام بتحقيق المهمة والسعي للانتصار. سنحارب في الأزقة، وسنحارب في الأنفاق، وسنحارب أينما يلزم. سنقضي على العدو الآثم. سكان بئيري، وسديروت، ونير عوز، وكفار عزة وبلدات النقب الغربي ومعهم شعب إسرائيل برمته. الجميع ينظر إلينا الآن. وكما أثق بكم هم يثقون بكم أيضًا ويؤمنون بكم. أنتم جيل الانتصار. هنا القائد، توجهوا إلى مهامكم. اضروا العدو، انتهى”.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة قوله: “قوات الاحتلال دخلت القطاع من منطقة شمال غرب غزة وآلياتها موجودة بمنطقة الكرامة”.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، أن “قوات الاحتلال تسعى إلى فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه”.

من جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية أنها تخوض معارك عنيفة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة شمال وجنوب غزة، مؤكدة تدمير آليات وقتل جنود إسرائيليين.

وفي أحدث التطورات الميدانية، أكدت كتائب عز الدين القسام أن مقاتليها قضوا على قوة إسرائيلية في بيت حانون، في وقت أقر فيه الجيش الإسرائيلي بصعوبة المعارك وبأنها ستكون طويلة.

ومنذ فجر اليوم، تواصل القصف الإسرائيلي المركز على قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل نحو 30 فلسطينياً، بينهم أطفال.

ومع تواصل القصف العنيف على قطاع غزة ارتفع عدد القتلى إلى 8525 بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، بالإضافة إلى نحو 22 ألف مصاب.

- إسرائيل تعلن بدء الاجتياح البري لغزة
– إسرائيل تعلن بدء الاجتياح البري لغزة

اقرأ أيضا:

))تقرير أمريكي يكشف عن “مفاجأة”..السعودية أسقطت صاروخاً حوثياً كاد يضرب إسرائيل 

)) شاهد|| تدمير مسجد عريق في غزة واستخدام العربات البدائية في نقل المصابين في القطاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى