اخبار العالم

تقرير أمريكي: السعودية أسقطت صاروخاً حوثياً كان يتجه إلى إسرائيل

كشفت وكالة بلومبيرغ الأمريكية عن معلومات تتحدث بأن السعودية أسقطت صاروخاً حوثياً كان يتجه إلى إسرائيل، حيث أطلق الحوثيون من اليمن عدة مرات طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه إسرائيل منذ حرب غزة إلا أن الجيش الأمريكي تتدخل وأسقطها قبل وصولها.

 

السعودية تعترض صاروخاً حوثياً كان يتجه إلى إسرائيل

 

ونقلت الوكالة الأمريكية عن أشخاص مطلعين لم تكشف عن هويتهم، أن السعودية “اعترضت صاروخاً أطلقه الحوثيون باتجاه إسرائيل، حلق فوق أراضيها”، لافتة إلى أن “الجيش السعودي دخل في حالة تأهب، عقب اشتباكات وقعت الأسبوع الماضي، مع المتمردين الحوثيين”.

 

وقالت المصادر إن “4 جنود سعوديين قتلوا في اشتباكات مع قوات المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، في منطقة جازان الجبلية جنوب غربي السعودية، على الحدود مع اليمن”.

 

وبحسب بلومبيرغ، فإن “القوات السعودية اعترضت صاروخا حلّق فوق أراضيها، بعد أن أطلقه الحوثيون باتجاه إسرائيل، خلال الأسابيع القليلة الماضية”.

 

ولم تكشف الولايات المتحدة والسعودية من قبل عن انخراط الرياض في وقف هجوم على إسرائيل.

 

وقال مصدر للصحيفة، إن “البروتوكولات المرتبطة بحالة الاستعداد القصوى تم تفعيلها في الجيش السعودي، بعد إطلاق الحوثيين للصواريخ”.

 

وفي 19 أكتوبر، أسقطت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر 3 صواريخ أرض-أرض ومسيرات عدة أطلقها الحوثيون في اليمن، “يحتمل أنها كانت موجهة إلى أهداف في إسرائيل”، وفق ما أعلن البنتاغون.

 

واليوم أيضاً تحدثت وسائل إعلام عبرية عن إسقاط طائرة مسيرة بالبحر الأحمر أرسلها الحوثيون باتجاه إسرائيل، حيث هددت الميليشيا المدعومة من إيران والتي تسيطر على أجزاء من اليمن بضرب إسرائيل سابقاً منذ حرب غزة.

 

اقرأ المزيد ‏أقدم جندي احتياطي في إسرائيل يتحدث عن نبوءات تتحقق ويطلب أمراً “صادماً” من كل يهودي لديه جار عربي

 

يذكر أن السعودية نددت بالهجوم الإسرائيلي على غزة وطالبت بفتح ممرات آمنة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحصر، كما أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية فيصل بن فرحان اتصالات وتحركات عديدة حول الأمر.

 

تقرير أمريكي: السعودية أسقطت صاروخاً حوثياً كان يتجه إلى إسرائيل
تقرير أمريكي: السعودية أسقطت صاروخاً حوثياً كان يتجه إلى إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى