أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

اليمن… 19 قتيلاً وجريحاً بقصف لـ جماعة الحوثي.. والجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة للجماعة

خلّف قصفٌ صاروخيٌّ في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، 19 قتيلاً وجريحاً من الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، يُعتقد أنّ جماعة الحوثي مَنْ يقف وراءه.

مقتل جنود يمنيين بقصف لـ جماعة الحوثي

أفادت مصادر في الجيش اليمني، فإنّ جماعة الحوثي استهدفت بصاروخ باليستي تجمعاً للجيش في مدرسة طارق بن زياد بمنطقة الكَدحة في مديرية المَعافِر غربي تعز، بعد أيام من السيطرة عليها بعد معارك مع مقاتلي الجماعة.

استهدف تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية

ووفقاً لمعلومات المصادر، أوقعَ القصف الذي استهدف تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية 5 قتلى و14 جريحاً في حصيلة أولية، فيما لم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي بشأن القصف.

إسقاط طائرة مسيّرة للحوثيين

من جانبه، أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم، إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة، تابعة لجماعة الحوثي، في محافظة الضالع شمالي البلاد.

ونقل موقع “سبتمبر نت”، عن الناطق باسم الجيش قوله :”إن دفاعات الجيش الجوية، أسقطت طائرة مسيّرة مفخخة أثناء تحليقها فوق أجواء منطقة مريس شمالي الضالع”.

وأوضح المصدر أن الطائرة المفخخة “إيرانية الصنع، وتطلق عليها مليشيا الحوثي ( صماد 4) وأن الجيش فجرها قبل أن تصل إلى هدفها”.

مواضيع ذات صِلة : البيت الأبيض والأمم المتحدة يعلقان على تصعيد هجمات الحوثيين في العمق السعودي

وتتقاسم القوات الحكومية والمسلحون الحوثيين السيطرة على محافظة الضالع.

وتشهد أجزاء من المحافظة معارك متقطعة بين الجيش اليمني والمسلحين الحوثيين منذ أكثر من خمس سنوات، مخلفة خسائر مادية وبشرية في كلا الجانبين، إلى جانب مدنيين.

شاهد أيضاً : عليسة تونس أو إليسار لبنان .. أميرة فينيقية أسست قرطاج بجلد ثور وأحرقت نفسها وفاء لزوجها

اليمن... 19 قتيلاً وجريحاً بقصف لـ جماعة الحوثي.. والجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة للجماعة
اليمن… 19 قتيلاً وجريحاً بقصف لـ جماعة الحوثي.. والجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة للجماعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى