شاهد بالفيديو

أطباء يلهون بأعضاء المرضى.. تسريب فيديو من غرفة العمليات بمستشفى أمريكي (فيديو)

 

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم أمس الأحد، مقطعاً مصوراً مسرباً من غرفة عمليات بأحد مستشفيات أمريكا، يوثق قيام أطباء باللهو في أعضاء المرضى.

– اللهو بأعضاء المرضى

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة، فإن مستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، تداول صوراً صادمة، تظهر أطباء يعرضون أعضاء مريض وأنسجة ليفية أثناء عملية جراحية.

وظهر في الصور المتداولة مريضاً على سرير في غرفة العمليات، في حين، كان يقف أكثر من طبيب وممرضون أمامه وهم يحملون أجزاء بدت وكأنها أعضاء وأنسجة أزيلت من جسمه.

اقرأ أيضاً:
ألمانيا.. مسعف يصفع سوري على وجهه وهو مكبل على سرير أمام الشرطة

 

وأرفقت إحدى الصور التي وثقت طبيباً وهو يحمل عضواً بشرياً غير واضح بسبب الدماء التي غطته بتعليق يقول: “هذه اللعبة الجديدة في غرفة العمليات.. هل يمكنك تخمين وزن هذا العضو؟”.

– فتح تحقيق في الحادثة

وأكدت الصحيفة، بأن السلطات الصحية في غرب ميشيغان بالولايات المتحدة فتحت تحقيقاً في الحادثة.

وتبّين بأن المجموعة التي ظهرت بهذه المنشورات، همّ لعاملين بمجال التوليد وأمراض النساء في مشفى تابع لمؤسسة “سبيكتروم هيلث” في غراند رابيدز بولاية ميشيغان.

اقرأ أيضاً:
بطريقة “نويرال ثيرابي”.. طبيب سوري يبهر المرضى بعلاجه لمرض الفيبروميالجيا الذي حيّر العلماء

وبدورها أصدرت مؤسسة “سبيكتروم هيلث” بياناً قللت فيه: “إنها فتحت تحقيقاً في الحادث”، وأكدت بأنها “تشعر بالصدمة لنشر مثل هذه الصور، منوهةً إلى أنها تعمل ليس فقط على حل هذه المشكلة، وإنما ضمان عدم تكرارها في المستقبل.

ومن جانبها، علقت المؤسسة الوطنية للدفاع عن المرضى على الحادث بالقول: “حذف إنستغرام الصور.. نؤكد أن قطاع الرعاية الصحية يجب أن يظل بعيداً عن مثل هذه الممارسات، فحياة المرضى وخصوصيتهم أمر لا يجب الاستهتار به على الإطلاق”.

والجدير ذكره أن الحادثة لاقت ردود أفعال سلبية كبيرة، كون حياة المرضى مهمة، مطالبين بالعقوبة المناسبة للأشخاص الذين ظهروا في الصور حتى لا يتم التهاون في القضايا الإنسانية الحساسة، وفق نشطاء على مواقع التواصل.

أعضاء المرضى


تابع أيضا: 

امرأة تكتشف أنها رجل عن طريق الصدفة عقب ربع قرن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى