أخبار العالم العربي

للأجانب الشروط أكثر مرونة.. بلدة إيطالية تعرض منازلها بـ1 يورو وبشروط مختلفة عن سابقاتها (صور)

عمدت بلدة إيطالية، قبل أيام إلى عرض منازلها المهجورة للبيع مقابل 1 يورو فقط، هذا ومن دون الحاجة المعتادة لدفع وديعة مثل مخططات المنازل الأخرى في البلاد التي عرضت للبيع سابقاً بالسعر نفسه.

– عرض مغري من بلدة إيطالية

وفي التفاصيل، كشفت وسائل إعلام إيطالية، عن تقديم بلدة لورينزانا (Laurenzana)، الواقعة في المنطقة الجنوبية من بازيليكاتا الإيطالية، للوافدين الجدد، البيوت المهجورة مع إلغاء الشروط النموذجية للودائع والرسوم القانونية التي يمكن أن ترتفع إلى أكثر من 5000 يورو.

اقرأ أيضاً:
شاب ضخم البنية يهاجم فتاتين بشكل عنيف في إحدى المدن الإيطالية (فيديو)

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن رئيس البلدية لايطلب من المشترين سوى أن يكملوا التجديدات في غضون 3 سنوات، ويكونون على استعداد لإنفاق ما لا يقل عن 20 ألف يورو لإعادة المنازل إلى مجدها الريفي.

وبهذه الشروط، تعتبر بلدة لورينزانا من أحدث البلدات التي تعتمد مخطط البيع مقابل 1 يورو لإغراء السكان الجدد بزيادة عدد سكانها المتناقصين.

وعادةً تطلب معظم البلدات والقرى من المشترين الجدد إيداع مبلغ مالي لتأمين صفقاتهم، يكون في حدود 2000 يورو و5000 يورو، على أن يتم استردادها بمجرد اكتمال أعمال التجديد بنجاح، لكن لورينزانا قررت ألاّ تفعل ذلك.

وكان عمدة البلدة، ميشيل أونغارو، صرح لشبكة “CNN” بعد إطلاق المبادرة في فبراير / شباط الفائت، بالقول: “نريد مساعدة الوافدين الجدد على شراء منزل أحلامهم دون تعقيد إجراءات مملة ومتطلبات صارمة”.

 

وأضاف: “في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب المرور عبر اللوائح القانونية، خاصة إذا كنت أجنبيا. نريد أن تكون هذه المغامرة ممتعة وليس عبئا”.

وأكد أنهم سيعتمدون على “حسن النية والالتزام” من المشترين بعمليات التجديد، مع الإشراف والمراقبة من قبلهم لتأكد من تقدم العمل في العقارات.

وأوضح العمدة بأن لورينزانا تطلب من المشترون الإلتزام بتجديد ممتلكاتهم، والتي يمكن أن تكون في حالات مختلفة من الإضرار، وأن يكتمل المشروع في غضون 3 سنوات.

 

كما ولفت العمدة إلى أنه يجب أن تبدأ عمليات التجديد في غضون 3 أشهر من تاريخ شراء المنزل، في حين يجب على المشترين تقديم خطة تجديد شاملة قبل النظر في اقتراحهم.

ونوه عمدة البلدة إلى أن هذه الشروط بالنسبة للأجانب، ستكون مخففة أكثر، وستحاول لورينزانا تحاول تقليل الأعمال الورقية إلى الحد الأدنى لتسهيل العملية.

بلدة إيطاليا والمنزل ب1 يورو

تابع المزيد:
)) في أكبر “حجر صحّي”.. إيطاليا تحجر على 16 مليون مواطنًا بسبب كورونا

)) عاصفة رملية قوية حمراء تحل ضيفاً ثقيلاً على بكين.. وعشرات المفقودين والقتلى في منغوليا الداخلية بسببها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى