منوع

نحو أوروبا.. الجزائر تعلن إحباط محاولة هجرة غير شرعية

هجرة غير شرعية

أعلنت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الاحد، عن تمكن خفر السواحل، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لــ 80 شاباً جزائرياً تراوحت أعمارهم ما بين 17 و 35 سنة و من بينهم رعايا يحملون الجنسية المغربية، حاولوا مغادرة الإقليم نحو الضفاف الإسبانية.

وتمكنت قوات خفر السواحل من استرجاع 5 زوارق سريعة حيث تم اقتياد المشتبه فيهم الذين ينحذرون من مختلف مناطق الجزائر إلى مقر الشرطة البحرية التي فتحت تحقيقاً واسعاً لمعرفة هوية منظمي رحلات الهجرة هذه.

– رحلات الهجرة غير شرعية مستمرة

وفي ذات السياق، أعلنت وزرارة الداخلية التونسية، قبل أيام عن تمكن وحدات إقليم الحرس البحري بالوسط والجنوب تمكنت من إحباط 6 عمليات هجرة غير شرعية.

وقال الوزارة في بيانٍ حينها: “إنه تم القبض على 129 مهاجراً غير شرعي، من بينهم 99 شخصاً يحملون جنسيات دول إفريقية، حاولوا اجتياز الحدود البحرية للبلاد خلسة”.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه وباستشارة النيابة العمومية التونسية، أذنت بالاحتفاظ بـ11 شخصاً منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية في شأن البقية.

14 مهاجراً لقوا حتفهم منذ أيام قبالة سواحل تونس

وبالسياق فقد لقي 14 مهاجراً غير شرعي حتفه،غرقاً بالبحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل التونسية في الـ9 من شهر مارس/ آذار الجاري، وصرح المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس التونسي، في ذلك اليوم أنّه تم حتى انتشال الجثث وهم من جنسيات إفريقية، بينهم 9 نساء و4 أطفال.

والجدير بالذكر أنّ جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية، تعتبر وجهة القوارب للمهاجرين غير الشرعيين كمحطة أولى لرحلتهم البحرية، باعتبار أنها أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية حيث تبعد عنها نحو 80 كيلو مترا فقط.

 هجرة غير شرعية

تابع المزيد:

)) قبالة ليبيا.. امرأة تنجب طفلها على متن قارب مطاطي في رحلة غير شرعية

)) تعرف على أبرز المرشحين للفوز بـ حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية الليلة -فيديو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى