ترند - Trend

الإفراج عن أحمد السعدون وحملة دعمه تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر اسم، أحمد السعدون، رئيس مجلس الأمة السابق في الكويت، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، وذلك قبل الإفراج عنه بساعات، بعد أن احتجز بقضية الاشتراطات الصحية قبل أيام.

قضية أحمد السعدون تشعل الكويت

قررت النيابة العامة الكويتية، قبل أيام، استدعاء رئيس مجلس الأمة  السابق وأحد رموز المعارضة، أحمد السعدون، للتحقيق معه بسبب مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت لمساندة النائب، بدر الداهوم، ومخالفته للاشتراطات الصحية بسبب فيروس كورونا، في تلك الوقفة. 

وهدد نواب المعارضة رئيس مجلس الوزراء، الشيخ صباح الخالد الصباح، بالاستجواب وعدم التعاون في حال عدم تراجعه عن تحويل، أحمد السعدون، إلى النيابة العامة، وتم الإفراج عنه اليوم الثلاثاء مع عدد من الأشخاص المحتجزين معه.

اقرأ أيضاً: متحرش الأطفال.. يشعل غضب المصريين على وسائل التواصل الاجتماعي وأصوات كثيرة تدعو لمحاسبته

هاشتاغ أحمد السعدون

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قضية، أحمد السعدون، بشكل كبير
وأرفق البعض تغريداتهم بصور ومقاطع فيديو لأحمد السعدون تشهد على تاريخه المشرف، بحسب رأيهم.

نشر حساب باسم، استبيان صورة، لأحمد السعدون، بعد خروجه من النيابة، وكتب فوقها: “النواب مهلهل الضف، ومهند الساير، وعبدالله المضف، في ديوان أحمد السعدون، بعد خروجه قبل قليل من حجز الأدلة الجنائية”.

وقال عضو مجلس الأمة، الدكتور، حسن جوهر: “رئيس الوزراء بعد الفشل الذريع في إدارة شؤون الدولة، والخوف من محاسبة سراق القرن، والوصول إلى حافة الإفلاس والانهيار، قضيتك الوحيدة إحالة رمز الكويت السياسي والرجل الأول في محاربة الفساد للنيابة؟”.

وأضاف: “إذا عتب الرئيس أحمد السعدون بوابة النيابة فأبشر بصعودك على منصة الاستجواب”.

وكتب الناشط، فيصل اليحيى: ” تحويل بعض الأطراف للإيحاء بتطبيق القانون على الجميع، هو محاولة مكشوفة لذر الرماد في العيون.

وقد سبق تحويل بعض الفاسدين للتبريد على المشهد، لينتهي الأمر إلى تبرئتهم أو حفظ قضاياهم والتنكيل بخصومهم من الشرفاء.

تطبيق القانون إيمان بسموه فوق الجميع، أما الاستخدام فلا يسمى تطبيق”.

وكتبت الناشطة، شهد العنزي: “نعرف إن المعركة مو سهلة، ونعرف إن عندهم كل الأسلحة وبالذات سلاح المال والأعمال،

وأضاف حساب، بوسلمان، صورة أحمد السعدون، وعلق عليها قائلاً: “تبقى كبير وقدر كبير عند الشرفاء يا بو عبد العزيز”.

اقرأ أيضاً: جمهور طلال سام يشعل مواقع التواصل غضباً بعد سجنه ويبين حقيقة الاتهامات الموجهة له

 

وقال، أنور الفكر: “لله الحمد للتو تم إخلاء سبيلنا من المباحث الجنائية (الرمز أحمد السعدون، عبدالله راعي الفحما، خالد شخير، نايف المرداس، جابر المحيلبي، عبد اللطيف العميري، أنور الفكر) وكل الشكر للجميع على تضامنهم وشكر خاص للمحامي يعقوب السكران”.

وكتب، يوسف بن جاسم: ” تحية لقبيلة العوازم الكريمة التي جعلت الحكومة تتراجع وتعرف الحق وتحية للرمز أحمد السعدون الذي وقف موقف الرجال كعادته”.

وكتب الناشط، خالد حمد: “أهكذا تحترم الدول رموزها وجزء من تاريخها، العم أحمد السعدون رجل من رجال الكويت إلي فيها خير أسأل الله أنه يطول بعمرك يابو عبد العزيز بالصحة والعافية”.

https://twitter.com/Alburaiki21/status/1371854797259866116?s=19

وقال الناشط، عبدالله خالد الغانم: “من يصدق إن هذا الرمز الوطني أحمد يتم التعسف معه وإحالته للنيابة لأنه حضر ندوة خالف منظموها الاشتراطات الصحية دون خطأ منه”.

تطبيق القانون:

ومن جانبها قالت جريدة “الجريدة” الكويتية: “الغضب “التويتري” لاستدعاء أحمد هو تعبير عن مشاعر اليأس في حيادية التطبيق (التنفيذ) الفعلي لحكم القانون، فهم (المعترضين) صدقوا هذا الوهم عن القانون وحياده، إلخ إلخ”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| وافد بالكويت يهين القرآن الكريم والمواطنين يبرحونه ضرباً

وأضافت الجريدة: “الغاضبون يقولون لماذا كبار المتهمين بسرقات المال العام هربوا بسهولة ويسر؟ ولماذا غير المتهمين من المشهود بفسادهم التاريخي لم يتهموا بداية، وجلسوا في بيوتهم وقصورهم بأوروبا يتمتعون بالملايين الحرام؟ ولماذا كانت هناك دائماً مخارج قانونية للمتهمين، ومخارج لامبالاة وصهينة عن الاتهام لغير المتهمين؟ الرفض لاستدعاء السعدون، شكلياً، لا مبرر له، وواقعياً له كل المبررات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى