الشأن السوري

الاحتجاجات في السويداء تتواصل ومتظاهرون يقدمون “المنسف” للشرطة (فيديو)

تواصلت الاحتجاجات في السويداء لليوم 26 على التوالي، حيث خرج الآلاف وتجمعوا في ساحة الكرامة وسط المحافظة مطالبين بإسقاط النظام السوري وتطبيق القرار الأممي 2254.

 

الاحتجاجات في السويداء تتواصل

 

وحسب وسائل إعلام محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تخطى عدد المحتجين اليوم في ساحة الكرامة نحو 10 آلاف متظاهر وهو رقم قياسي هناك.

 

وفي حين هتفوا بإسقاط النظام وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، اتجهوا لأداء “قسم” وإعلان بيانات قرأها ناشطون تؤكد على مطالبهم، وأنه “لا عودة عنها”.

 

وكان لافتاً خلال الساعات الماضية تأكيد المتظاهرين على سلمية الحراك، في ردٍ على حادثة إطلاق النار التي نفذها عناصر يعتلون أسطح مقر “حزب البعث”، يوم الثلاثاء، وأسفرت عن إصابات بين المحتجين.

 

وترجم المتظاهرون التأكيد على السلمية من خلال الهتافات وإقدامهم على الدخول لفرع الشرطة وسط المدينة، وتقديمهم أطباق من “المنسف” الذي تعرف به المحافظة للعناصر الموجودين داخله، فيما اتجه آخرون للتعبير عن ذلك وسط “ساحة السير”، التي بات يطلق عليها اسم “ساحة الكرامة”.

 


وعقب التظاهرات الحاشدة توجه عدد من المحتجين إلى منازل شيوخ عقل الطائفة الدرزية، حكمت الهجري وحمود الحناوي، واللذان أكدا أيضاً على سلمية الاحتجاج ودعما موقف المحتجين.

الاحتجاجات في السويداء تتواصل ومتظاهرون يقدمون "المنسف" للشرطة (فيديو)
الاحتجاجات في السويداء تتواصل ومتظاهرون يقدمون “المنسف” للشرطة (فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى