الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| انفجار يهز مدينة الباب شرقي حلب والتحقيقات جارية .. والنظام والروس يتناوبون على قصف جبل الزاوية

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة حلب وريفها، محمد عرابي، بوقوع انفجار لم يتمّ تحديد نوعه بعد، ظهر اليوم السبت، قرب جامع التوحيد في مدينة الباب شرقي حلب، ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى مدنيين.

انفجار يهز مدينة الباب شرقي حلب

وتضاربت الأنباء حول طبيعة الانفجار، حيث أفادت مصادر مطلعة لمراسلنا، بأنّ الانفجار جاء نتيجة انفجار في مستودع يضم حمولة بطاريات للسيارات قادمة من منبج، ومودعة في إحدى مكاتب الشحن في مدينة الباب.

فيما تشير معلومات أخرى، بأنّ الانفجار جاء نتيجة تفجير سيارة داخل محل للشحن، فيما أفادت معلومات أخرى باحتمالية أن يكون الانفجار ناجمةً عن انفجار عبوة ناسفة داخل المكتب، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب.

تفجير عبوة ناسفة بمدينة الباب

يُشار إلى أنه قد تمّ تفجير عبوة ناسفة، صباح اليوم، بمدينة الباب من قبل فرق الهندسة كانت مزروعة بأسفل سيارة نوع كيا سيراتو.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بسبب زفة عرس اختطاف مهجر بمدينة الباب شمال حلب.. والأهالي يعيدونه

الطيران الروسي يشن غارات في ريفي إدلب وحماة

وفي سياقٍ منفصل، شنّت الطيران الروسي، اليوم السبت، غاراتٍ جويّةً على مناطق عدّة في ريف إدلب بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثّفٍ لقوات النظام على ريفي إدلب وحماة.

وأفاد مراسلنا بأنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف، صباح اليوم السبت، بلدة بينين جنوبَ إدلب, و قرية بكفلا بالقرب من مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي, دون وقوعِ إصابات في صفوف المدنيين.

وأوضح المراسل أنَّ القصفَ الجويّ تزامن مع قصفٍ مدفعي مكثّفٍ لقوات النظام على ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي, مشيراً إلى أنَّ قوات النظام استهدفت كلَّاً من حرش بينين وحرش الدانا وقرية سرجة وأطرافها في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلبَ بأكثرَ من 150 قذيفة.

واستهدفت قوات النظام بما يزيد على 50 قذيفةً كلّاً من قرى القرقور والمشيك وتل واسط والزقوم وأطراف الدقماق في سهل الغاب غرب حماة.

وأشار المراسل إلى أنّ القصفِ الروسي وقصف النظام تزامن مع تحليق مكثّفٍ لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

بالفيديو|| انفجار يهز مدينة الباب شرقي حلب والتحقيقات جارية .. والنظام والروس يتناوبون على قصف جبل الزاوية
بالفيديو|| انفجار يهز مدينة الباب شرقي حلب والتحقيقات جارية .. والنظام والروس يتناوبون على قصف جبل الزاوية

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى مدنيين في استهدافٍ جويٍّ روسي على مدينة الباب بريف حلب الشمالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى