أخبار العالم العربي

الجبير: علاقات الرياض وواشنطن لا تتأثر بتغيير الإدارة… وإبرام اتفاق مع إسرائيل مشروط

أكّد وزير الشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده لن تبرم اتفاق مع إسرائيل الا بعد توصلها إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، موضحاً بأنّ الرياض تؤيد حلّ الدولتين.

وفي سياق مقابلة حصرية مع صحيفة عرب نيوز باللغة الإنكليزية، تطرّق الجبير إلى الدول العربية التي قامت بالتطبيع مع إسرائيل قائلاً إن هذه قرارات سيادية لتلك الدول.

حل الدولتين على أساس مبادرة السلام العربية

وأوضح الجبير، خلال مقابلته مع الصحيفة أنّه “على الرغم من تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية وإسرائيل، فإن موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية لم يتغير”، قائلاً: “نريد حل الدولتين على أساس مبادرة السلام العربية، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بحيث تكون هناك دولة فلسطينية تعيش في سلام وأمن.

اقرأ أيضاً : مسؤول استخباراتي إسرائيلي يتحدث عن 3 دول عربية قريبة من توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل

تصريحات وزير الاستخبارات إيلي كوهين

وتأتي تصريحات الجبير بعد أيام من تصريحات وزير الاستخبارات، إيلي كوهين، مع صحيفة يديعوت آحرونوت، قال فيها إنه يعتقد أن قطر والسعودية وسلطنة عمان والنيجر هي الدول التي ستطبع علاقاتها مع إسرائيل.

الجدير ذكره، أن إسرائيل وقعت اتفاقيات سلام، العام الماضي، مع كل من الإمارات والسودان والبحرين برعاية الإدارة الأمريكية السابقة، برئاسة دونالد ترامب، فيما افتتحت مكتب تمثيل لدى المغرب في كانون الأول/ينار الماضي.

الجبير: علاقات الرياض وواشنطن لا تتأثر بتغيير الإدارة... وإبرام اتفاق مع إسرائيل مشروط
الجبير: علاقات الرياض وواشنطن لا تتأثر بتغيير الإدارة… وإبرام اتفاق مع إسرائيل مشروط

اقرأ أيضاً : ماهي مكاسب السودان بعد رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومستقبل الاتفاق مع إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى