أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السودان.. البرهان يعلن “الجهوزية التامة” لمواجهة إثيوبيا ويشرح موقفه من الحكومة الداخلية

أعلن رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، أن بلاده جاهزة لأي احتمال ردًا على “احتلال إثيوبي لأراض سودانية في الفشقة”.

وقال البرهان في اجتماع عقده بأم درمان، الأحد، إنه لن يكون هناك أية مفاوضات مع أديس أبابا حول ترسيم الحدود، محملًا إثيوبيا عواقب ما يجري في الفشقة.

موقف البرهان من الحكومة

وعلى صعيد داخلي، اكد البرهان أن القوات المسلحة لا ترغب في الانقلاب وتغيير الحكومة، وستعمل على حماية المرحلة الانتقالية وصولًا إلى مرحلة الانتخابات.

وقال القائد العام للقوات المسلحة السوداني ، إن قوات الدعم السريع قدمت نماذج يحتذى بها لخدمة المواطنين والشعب السوداني، وأضاف “قوات الدعم السريع عملت منذ إنشائها لصالح الشعب السوداني وثورة ديسمبر وبسط الأمن والاستقرار”.

اقرأ أيضاً: بعد معارك شرسة.. الجيش السوداني يسترد أراضي على الحدود مع إثيوبيا

 

سنبني السودان

وجدد رئيس مجلس السيادة “الثقة في قوات الدعم السريع” مقدرًا ما تقوم به.. وأردف “سنبني السودان الذي نحلم، والدعم السريع سيكون جزءًا من بناء السودان. واثقون من توفير الأمن والطمأنينة للمواطن السوداني”.

من جانبه، أعلن محمد دقلو، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، جاهزية قوات الدعم السريع لأي مهام تطلبها الحكومة الانتقالية، وأكد أن القوات جاهزة لتغطية الفجوة الأمنية في دارفور بخروج قوات “يوناميد” من هناك.

وأوضح أن كافة القوات النظامية تعمل بتنسيق تام بين وحداتها، وقال، “القوات النظامية على قلب رجل واحد وتعمل بتنسيق جيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى