أخبار العالم

8 نصائح وحيلة يكشفها “واتسآب” لحاملي هواتف أندرويد وآيفون.. استخدمها على الفور

نشرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، يوم أمس السبت، تقريراً تحدثت فيه عن 8 نصائح وحيلة يكشفها “واتسآب” لمستخدمي الهواتف الذكية، ينصح مستخدميه باتباعها لإجراء محادثاتهم الهاتفية بسلاسة بعيداً عن الفوضى. 

– 8 نصائح وحيلة يكشفها “واتسآب”

ووفقاً للصحيفة، فإن مديرة السياسة العامة في واتسآب، كاثرين هارنيت، قالت: “كلما عشنا حياتنا عبر الإنترنت، كان علينا توفير المزيد من الحماية، ولهذا السبب تتم حماية مكالماتك ورسائلك الشخصية على واتسآب عن طريق التشفير التام بين الأطراف”.

وأكملت قائلةً: “هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر قراءتها، ولا حتى واتسآب، ولكننا نقدم أيضًا مجموعة من الإعدادات الاختيارية للمساعدة في التحكم في خصوصية الحسابات وسلامتها”.

وحسب تقرير الصحيفة، فإن الميزات هي:

1- حذف مساحة التخزين 

يجب متابعة وظيفة “إدارة التخزين” في التطبيق ومراجعة وحذف العناصر التي يزيد حجمها عن 5 ميجابايت، والتحقق من الدردشات الفردية لمعرفة مقدار السعة التخزينية التي تستخدمها.

يمكن أرشفة جميع المحادثات غير المرغوبة بها ومسحها وحذفها بسرعة ببضع نقرات بسيطة، وذلك من خلال قسم الدردشات في إعدادات التطبيقات. 

2- حماية ذاكرة الهاتف

يجب إيقاف خدمة حفظ الصور ومقاطع الفيديو التلقائية في ألبوم الكاميرا لأنها تملأ ذاكرة الهاتف، ويتم إيقافها عن طريق التوجه إلى قسم الدردشات في إعدادات التطبيق، وإلغاء تنشيط مفتاح “حفظ في Camera Roll”.

3- حماية خطة البيانات

يجب تقليل البيانات التي يستخدمها التطبيق، وذلك عبر تخصيص إعدادات التنزيل التلقائي، الأمر الذي يتيح التحكم في وقت تنزيل الملفات والوسائط.

وتتم هذه العملية بالتوجه إلى ضبط “التخزين والبيانات” في الإعدادات، ثم اختر ما إذا كان يمكن تنزيل الصور والصوت والفيديو والمستندات تلقائياً باستخدام شبكة الواي فاي والبيانات.

4- مغادرة المجموعات غير الضرورية أو أرشفتها

يفضل مغادرة المجموعات غير المرغوب بها، أو على الأقل القيام بكتمها أو أرشفتها، وتتم هذه الخطوة من خلال فتح “الدردشة الجماعية”، والنقر على موضوع المجموعة وانتقل للأسفل لرؤية خيار “خروج من المجموعة” أو”كتم الصوت”.

5- تشغيل خاصية إخفاء الرسائل

سيؤدي تشغيل الرسائل المختفية إلى جعل أي رسائل جديدة في الدردشة تختفي بعد 7 أيام ، مما يمنحك راحة البال بأن المحادثات ليست دائمة. 

ما علينا سوى فتح الدردشة، والنقر على اسم جهة الاتصال، والتمرير لأسفل لرؤية خيار “Disappearing Messages” ثم تحديد “تشغيل”.

6- قم بتحديث إعدادات الخصوصية الخاصة بك

يستطيع أي شخص التحكم في من يمكنه رؤية إيصالات القراءة، وآخر ظهور، وحول رؤية صورة الملف الشخصي. 

ما علينا سوى التوجه إلى الحساب في الإعدادات، ثم النقر فوق الخصوصية، ويمكنا تغيير أي منها ليراها الجميع، أو جهات الاتصال الخاصة بك فقط، أو لا أحد على الإطلاق – الأمر متروك للشخص تماماً.

7- حظر المستخدمين غير المرغوب بهم

من السهل والبسيط، حظر أي شخص غير مرغوب به على التطبيق، وذلك من خلال التوجه إلى إعدادات الخصوصية، والنقر فوق “حظر” ثم أضف “جهات اتصال” أو الرقم المجهول الذي ترغب في حظره.

اقرأ أيضاً : عطل مفاجئ يصيب فيسبوك وواتساب وإنستغرام حول العالم

8- إعداد التحقق من خطوتين

إذا كنت ترغب بإضافة طبقة أمان إضافية فيجب عليك التحقق من خطوتين هو ميزة اختيارية تضيف المزيد من الأمان إلى حساب WhatsApp الخاص بك. 

وتت عبر فتح الإعدادات، النقر فوق الحساب والتحقق بخطوتين، ثم الضغط على “تمكين” وتعيين الدبوس. 

عندما تقوم بتمكين التحقق من خطوتين، يكون لديك أيضًا خيار إدخال عنوان بريدك الإلكتروني، وهذا يسمح لـ WhatsApp بإرسال رابط إعادة تعيين عبر البريد الإلكتروني في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي الخاص بنا ويساعد أيضًا في حماية حسابنا.

وأخيراً، ذكرت الصحيفة، بأنه من الضروري إذا كنت تقضي ساعات كل يوم في الدردشة على واتسآب، فمن الحكمة الاطلاع على أحدث النصائح والحيل من خدمة المراسلة الشهيرة.

8 نصائح وحيلة يكشفها "واتسآب" لحاملي هواتف أندرويد وآيفون.. استخدمها على الفور
8 نصائح وحيلة يكشفها “واتسآب” لحاملي هواتف أندرويد وآيفون.. استخدمها على الفور

اقرأ أيضاً : واتس آب تطلق مع منظمة الصحة العالمية خدمة الاستفسارات حول كورونا.. إليك الرابط والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى