أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد سفينة “إيفرغيفن”.. جنوح سفينة أخرى في نهر “آرون” ببريطانيا (صور)

أفادت وسائل إعلام بريطانية، عن جنوح سفينة شحن بطول 260 قدمًا عبرت نهر “آرون” في غرب ساسكس ببريطانيا، وذلك بعد يوم على نجاح عملية تعويم سفينة “إيفرغيفن” التي علقت حركة الملاحة في قناة السويس لنحو أسبوع.

جنوح سفينة أخرى في نهر "آرون" ببريطانيا
جنوح سفينة أخرى في نهر “آرون” ببريطانيا

جنوح سفينة بنهر آرون

وذكرت صحيفة “الغارديان”، أن السفينة “إليز” جنحت هي الأخرى في ميناء “ليتالهامبتون” في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، في بلدة ويست ساسكس، وهو ما أثار أصداء غير مرحب بها.

شاهد أيضاً: سفينة عالقة بالسويس .. ليست المرة الأولى فقد سبقها بلد كاملة علقت في قناة السويس تعرف عليها

وانجرفت السفينة التي يبلغ طولها 260 قدمًا وارتفاعها 80 مترًا، عبر القناة لنحو مئة قدم، حيث كانت تحمل 2600 طن من أحجار الطرق.

وأوضح بيان للميناء أنه “بعد أن انفصل أحد خطوط الإرساء، تحركت مؤخرة السفينة بحوالي 30 مترًا في النهر من رصيفها قبل أن تستقر على خطوط الإرساء المتبقية”، لتصبح راسخة بقوة عبر معظم فم نهر آرون بعد أن انخفض المد، ورست في وضع مائل مشابه لما حدث مع سفينة “إيفرغيفن” في قناة السويس.

وقال المتحدث باسم الميناء إن السفن بقيت قادرة على المرور عبر فجوة ضيقة بالضفة الغربية، وإنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو تلوث.

وبعد 12 ساعة، نجح العمال بمساعدة زورقين في دفع السفينة، في وقت ارتفع فيه المد مما ساهم في نجاح إعادة تعويمها، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى