أخبار العالمسلايد رئيسي

اتفاق بين ماكرون وميركل وبوتين حول ملف الاتفاق النووي الإيراني

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، ملف الاتفاق النووي الإيراني.

اتفاق بين ماكرون وميركل وبوتين حول ملف الاتفاق النووي الإيراني
اتفاق بين ماكرون وميركل وبوتين حول ملف الاتفاق النووي الإيراني

تنسيق جهود لإعادة إيران للاتفاق النووي

وقال قصر الإليزيه، إن ماكرون وميركل وبوتين اتفقوا على تنسيق الجهود لإعادة إيران إلى التقيد الكامل بالتزاماتها إزاء الاتفاق النووي في أسرع وقت ممكن، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

في المقابل، ذكر مسؤول إيراني اليوم الثلاثاء، في تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني، أن إيران لن توقف تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 20 بالمئة في أن ترفع الولايات المتحدة جميع العقوبات.

بدورها كتبت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة على “تويتر” أنه “ليس المطلوب من الولايات المتحدة تقديم مقترحات بشأن العودة للاتفاق النووي، المطلوب منها فقط هو قرار سياسي بتنفيذ كامل وفوري لجميع التزاماتها بموجب الاتفاق”.

وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إشراك إيران في محادثات بهدف استئناف الجانبين الامتثال للاتفاق الموقع عام 2015.

ذات صلة: واشنطن تقدم عرضاً حول ملف إيران النووي… والأخيرة ترد عاجلًا

 

ورفعت واشنطن بموجب الاتفاق العقوبات الاقتصادية عن طهران، مقابل فرض قيود على برنامجها النووي لجعل تطوير السلاح النووي الإيراني أكثر صعوبة، وهو طموح تنفيه إيران.

وفي وقت سابق، أفاد موقع “بوليتيكو” الأمريكي بأن اقتراحًا أمريكيًا ما زال يجري العمل على تفاصيله، سيطلب من إيران وقف بعض أنشطتها النووية، مثل العمل على أجهزة طرد مركزي متطورة وتخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 20 بالمئة، مقال تخفيف العقوبات الاقتصادية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى