سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

أسوء كارثة للسكك الحديدة منذ عقود.. جنوح قطار في تايوان وتسببه بمقتل وحصار العشرات (فيديو وصور)

خرج قطار في تايوان صباح اليوم الجمعة، عن مساره في نفق عندما اصطدم على ما يبدو بشاحنة انزلقت من طريق يؤدي إلى موقع بناء قريب، مسبباً في مقتل ما لا يقل عن 36 شخصاً، في حين ما زال نحو 70 شخصاً محاصرين بين الحطام.

– قطار في تايوان يخرج عن مساره

وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”، فإن الحادث الذي أسفر أيضاً عن إصابة أكثر من 40 راكباً، يعدّ أسوأ كارثة للسكك الحديدية في الجزيرة منذ 4 عقود على الأقل.

وقالت إدارة الإطفاء: “إن القطار، وهو قطار سريع يسافر من تايبيه إلى تايتونج وعلى متنه العديد من السياح والأشخاص المتجهين إلى منازلهم في بداية عطلة نهاية أسبوع طويلة، خرج عن القضبان شمال مدينة هوالين بشرق تايوان”.

وتُظهر الصور لمشهد التحطم عربات داخل النفق ممزقة بعيداً عن الاصطدام، بينما انهارت عربات أخرى، مما أعاق وصول رجال الإنقاذ إلى الركاب.

 

اقرأ أيضاً: قنبلة على متن قطار قرب كولونيا.. والسلطات الألمانية تتحرك

وأكدت إدارة الإطفاء، بأن القطار كان يقل نحو 350 راكبا، بينما قالت وسائل الإعلام التايوانية: “إن الكثير من الناس كانوا واقفين لأن القطار كان ممتلئًا للغاية، وقد تم إلقاءهم حوله عندما تحطم”.

وقال الإعلام التايواني: “إنه تم نقل أكثر من 40 شخصاً إلى المستشفى، وهناك جرحى آخرون في طور نقلهم إلى المستشفى، حيث تم الإبلاغ عن أن حوالي 70 شخصاً ما زالوا محاصرين في عربات القطار”.

 

 

https://twitter.com/jbot26830444/status/1377840911309107202?s=19

وأضافت أنه تم إجلاء ما بين 80 إلى 100 شخص من أول أربع عربات في القطار، في حين أن العربات التي تتراوح من خمس إلى ثماني عربات “مشوهة” ويصعب الوصول إليها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية: “إن الشاحنة التي لم تكن متوقفة بشكل صحيح اشتبه في انزلاقها في مسار القطار.

وعرضت إدارة الإطفاء صورة لما بدا أنه حطام الشاحنة ملقاة بجوار القطار الذي خرج عن مساره ، وصورة جوية لنهاية القطار وهو جالس على المسار بجوار موقع بناء.

 

اقرأ أيضاً: فيديوغراف | دولة لا تملك سوى شعبها .. معجزة تايوان والقفز فوق التنين الصيني!

قال رجل في شريط فيديو بثه التلفزيون التايواني ، يظهر صوراً للحطام: “اصطدم قطارنا بشاحنة، سقطت الشاحنة على الأرض”.

وقالت إدارة السكك الحديدية في تايوان: “إن جزءً من القطار كان يقع خارج النفق، وإن من كانوا في عربات لا تزال في النفق تم نقلهم إلى بر الأمان”.

وتم افتتاح الخط الذي يربط تايبيه بهالين في عام 1979.

والجدير ذكره أنه في عام 2018، لقي 18 شخصاً مصرعهم وأصيب 175 عندما خرج قطار عن مساره في شمال شرق تايوان، وفي عام 1981 قُتل 30 شخص في حادث تصادم بشمال تايوان، وفي عام 1991 لقي 30 آخرون مصرعهم في حادث قطار أيضاً.

بالفيديو|| سيدة مصرية تحاول أن تنهي حياتها أسفل قطار بالصعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى